مكناس: استخدام الرصاص لإيقاف جانح عرض رجال الأمن والمواطنين للخطر بواسطة كلب شرس

أصوات: أخبار مكناس

أجبرت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، لاستعمال أسلحتها الوظيفية في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 43 سنة، تظهر عليه علامات المرض العقلي، كان في حالة اندفاع قوية معرّضا أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة.

 

وكانت عناصر الشرطة فد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه الذي أقدم على إضرام النار في أثاث منزل عائلته، إلا أنه واجه القوات العمومية مقاومة عنيفة عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة، وهو ما أجبر عناصر الأمن الوطني لإطلاق رصاصات تحذيرية لتحييد الخطر الصادر عن الكلب المهاجم.

وهو الإجراء الذي مكن عناصر الشرطة من توقيف المشتبه فيه بعدما أبدى مقاومة عنيفة وأصيب بجروح جراء محاولته الفرار عن طريق القفز من نافذة المنزل، وذلك قبل أن تسفر عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزته على سلاح أبيض من الحجم الكبير.

يشار إلى أنه قد تمت إحالة الكلب المصاب على المصالح البيطرية المختصة، فيما تم وضع المشتبه فيه تحت إجراء الحراسة الطبية بالمستشفى، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذا التصرف الإجرامي.

التعليقات مغلقة.