فاس: درك أولاد الطيب يوقف أحد أخطر المطلوبين الذين روعوا الساكنة

أصوات: أخبار جماعة أولاد الطيب

في إطار مجهودها الأمني لضمان أمن وطمأنينة ساكنة جماعة أولاد الطيب، بفاس، أوقفت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بأولاد الطيب، بحر الأسبوع الفارط، أحد المطلوبين الخطرين الذي روع الساكنة، وكان موضوع بحث لفترة طويلة.

 

عملية التوقيف التي باشرتها عناصر الدرك الملكي بأولاد الطيب، يومه الجمعة الفارط، تمت عبر عملية أمنية محكمة ترأسها قائد المركز، حيث تمكنت بعد التوصل بمعلومات دقيقة حول وجهة المطلوب من اعتقاله بمركز أولا الطيب.

 

فاس: درك أولاد الطيب يوقف الشخص الثالث في عصابة أولاد بوعبيد الصمعة في زمن قياسي

وسبق للموقوف، المدعو ب “نجيب” أن روع ساكنة المنطقة من خلال القيام بالعديد من العمليات الإجرامية، ضمنها إحدى العمليات التي استهدفت واحدة من الصدليات بمركز أولاد الطيب.

إضافة إلى ذلك، فخطورة الطريدة التي تم اصطيادها تكمن في كون الموقوف يعد من أكبر مروجي القرقوبي بالمنطقة، بما تشكله هاته المادة من خطورة على الصحة العامة، والتي تتسبب في عدد من الجرائم نتيجة خطورتها وإذهابها للعقل.

تجدر الإشارة إلى أن الموقوف يعد أحد المطلوبين المسجل خطرا لتنوع مجالات نشاطه الإجرامي، ولاستعانته بكلاب شرسة للفرار من الاعتقال، وهو ما مكنه في فترة سابقة من الفرار من كمين نصب لاعتقاله، حيث تمكن بهاته الكلاب الشرسة جدا من الفرار من متابعة رجال مركز الدرك الملكي باولاد الطيب والاعتقال.

وضع جعله من بين أكثر المطلوبين للتوقيف، خاصة وأنه يمارس نشاطا إجراميا في ترويج المواد المخدرة، كما انه يعمد لترهيب الساكنة وسلبهم ممتلكاتهم بالقوة.

فاس: درك أولاد الطيب يوقف الشخص الثالث في عصابة أولاد بوعبيد الصمعة في زمن قياسي

 

تأتي هاته العملية الأمنية الناجحة كتعبير عن الجهد الأمني المبذول من قبل درك أولاد الطيب لضمان الأمن والسكينة لدى عموم المواطنين، وجعل خدمة الدرك الملكي مواطنة متابعة لكل هموم وقضايا الناس، ضمانا للإحساس بالأمان.

كما أنها تأتي عقب عملية أمنية أخرى ناجحة أوقفت خلالها عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بأولاد الطيب ثلاثة من المشتبه بترويعهم للساكنة على مستوى جماعة أولاد الطيب بفاس، وتحديدا بمنطقة أولاد بوعبيد الصمعة، من خلال قيامهم بعدة أفعال إجرامية ضد مواطني المنطقة، عبر سلبهم ممتلكانهم مع تعريضهم للتعنيف الجسدي بالتهديد بالسلاح الأبيض، والقيام بالأفعال الإجرامية والفرار عبر دراجة نارية، خلال شهر ماي الماضي،  ليتم توقيف اثنين منهم يومه 14 غشت الجاري، فيما تم توقيف الثالث يوم 19 غشت الحالي.

وقد تم إخضاع الموقوف لإجراءات الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، من أجل تعميق البحث معه في الاعمال الإجرامية المرتكبة، ومعرفة كافة التفاصيل المرتبطة بهاته الأفعال، وتحديد كافة العناصر ذات الصلة، بفصول هاته الأعمال الإجرامية التي هددت الأمن الفردي للمواطنين قبل عرضه على القضاء المختص، ومعرفة إن كان هناك شركاء مفترضين في هاته الأفعال الإجرامية. 

 

فاس: درك أولاد الطيب يوقف الشخص الثالث في عصابة أولاد بوعبيد الصمعة في زمن قياسي

 

 

فاس: درك أولاد الطيب يوقف الشخص الثالث في عصابة أولاد بوعبيد الصمعة في زمن قياسي

التعليقات مغلقة.