كوريا الشمالية: الزعيم كيم يراقب اختبار صواريخ كروز الاستراتيجية

أصوات: أخبار كوريا الشمالية

أشرف الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، اليوم الاثنين، شخصيا على اختبار صاروخ كروز الذي تم إطلاقه من على مثن سفينة حربية.

 

الخبر نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية، دون الكشف عن تاريخ الزيارة، حيث قالت: “قام الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، بزيارة قاعدة فلوتيلا البحرية المكلفة بالدفاع عن الساحل الشرقي وتابع البحارة على سفينة دورية وهم يقومون باختبار إطلاق صواريخ كروز “الاستراتيجية”.

 وأضاف تقرير الوكالة: أنه و”خلال التدريب الذي هدف إلى إعادة تأكيد وظيفة السفينة البحرية في المعركة وميزة نظام الصواريخ وجعل البحارة أكثر مهارة في تنفيذ مهمة الهجوم في الحرب الفعلية، ضربت السفينة الهدف بسرعة ومن دون أي خطأ حتى”.

وقد أظهرت الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية إطلاق صاروخ من سفينة دورية رقم 661، مع مراقبة كيم للمشهد من على مثن سفينة منفصلة.

 

صواريخ استراتيجية كورية شمالية
صواريخ استراتيجية كورية شمالية

 

كيم يتعهد بتطوير سلاح بحرية بلاده

 

وكان كيم قد تعهد بتعزيز البحرية الشمالية لتصبح “مجموعة خدمة شاملة وقوية” بفعالية قتالية محسنة ووسائل حديثة للهجوم والدفاع على السطح وتحت الماء.

حيث قال كيم إن كوريا الشمالية بـتعزيز “تحديث أسلحة ومعدات البحرية بما في ذلك بناء سفن حربية قوية وتطوير أنظمة أسلحة تحت الماء على متن السفن”.

 

الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بداية تداريب عسكرية وبيونغ يانغ تعتبر العمل استفزازيا

 

وفي الشأن الصراع في شبه الجزيرة الكورية، بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريب “أولشي فريدوم شيلد” السنوي، اليوم الاثنين، والذي يتضمن مجموعة من التدريبات الاحتياطية، مثل تدريب قاعدة القيادة القائم على المحاكاة الحاسوبية، وتدريب ميداني متزامن، وتدريبات الدفاع المدني التي ستستمر حتى 31 أغسطس/ آب.

 

اقتحام طائرة تجسس أمريكة مجال كوريا الشمالية الجوي وبيونغ يانغ ترد

 

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت، الجمعة، عن اقتحام طائرة تجسس أمريكية، خلال الأسبوع الجاري، وهو ما دعاها للمسارعة بإطلاق طائرات حربية ضدها.

 

حيث قال متحدث عسكري في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن “الطائرات الأمريكية حلّقت في المجال الجوي فوق المنطقة الاقتصادية لكوريا الشمالية في المياه الواقعة شرقي البلاد، صباح أمس الخميس”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء “يونهاب” الكورية.

 

وأضاف البيان أن “الجيش الكوري الشمالي أعطى أوامره على الفور بشأن مطاردة الطائرات… للقيام بطلعة طارئة باتجاه المجال الجوي، الذي اقتحمته طائرة الاستطلاع الاستراتيجية الأمريكية، والقيام بمهمة حراسة في حالة تأهب”.

ووصف المتحدث العسكري الخطوة الأمريكية بأنها “استفزاز عسكري خطير”، محذرا من أن “الجيش الكوري الشمالي لن يتردد في اتخاذ أي إجراء مادي مضاد للدفاع عن سيادة البلاد”.

التعليقات مغلقة.