مراكش: القائد الجديد لتسلطانت يطبق القانون ضد البنايات العشوائية والمنتخبين يتحسسون رؤوسهم

مراكش: السعيد الزوزي

استهل القائد الجديد لقيادة” تسلطانت” بالضاحية الجنوبية لمراكش، مهامه بعد التعيين بتطبيق القانون عبر هدم عدد من البنايات العشوائية التي شيدت في انتهاك وخرق صارخ لضوابط قانون التعمير.

 

وبحسب المعلومات التي توصلت بها جريدة أصوات، فإن القائد الجديد وقف أمس الخميس 25 غشت الجاري، على عدة خروقات تتعلق بالبناء العشوائي بدوار زمران ليقوم بهدمها، كما تم حجز آلة لحفر الآبار (صوندا) تم إيداعها في محجز الدرك الملكي بالمركز الترابي تسلطانت.

وأضاف نفس المصدر، أن عددا من المنتخبين يتحسسون رؤوسهم بفعل تورطهم في عمليات بناء عشوائي ببعض الدواوير مثل دوار ” عكارة” ودوار “الشعبة “ودوار” الݣربة”.

يشار إلى أن جماعة تسلطانت تحوّلت في السنوات الأخيرة إلى واحدة من أبرز البؤر التي يضرب فيها البناء العشوائي أطنابه، حيث تم تفريخ تجمعات ودواوير بشكل عشوائي، كما استبيحت أراضي الدولة من طرف مسؤولين ونافذين لتشييد فيلات فخمة ضدا عن القانون.

وللاشارة، فإن المسؤول الكبير عن تفريخ هذه التجمعات العشوائية هو عون السلطة برتبة (شيخ) ،الذي تم اعتقاله الأسبوع المنصرم بعد تورطه في الارتشاء والابتزاز، حيث تمت إدانته من طرف ابتدائية مراكش بأربعة أشهر حبسا نافذا. 

التعليقات مغلقة.