المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في زيارة للصحراء المغربية

أصوات: أخبار الصحراء المغربية

وفق ما نشره الموقع الرسمي للأمم المتحدة فإن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستيفان ديمستورا، سيزور مدينة العيون ضمن في زيارة يقوم بها إلى الصحراء المغربية، والتي ستتخللها لقاءات هناك قبيل صدور تقريره الخاص الموجه إلى الأمين للأمم المتحدة، غوتيريس، ومجلس الأمن الدولي الذي سينعقد حول الصحراء المغربية.

 

وهكذا فقد أكد الموقع الرسمي للمنظمة الدولية، اليوم الإثنين، حصول زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام إلى الصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، إلى العيون.

ووفق ذات المصدر فإن ديميستورا يتطلع بعد ذلك إلى “القيام بزيارات واجتماعات في المنطقة بمشاركة جميع الأطراف المعنية قبل صدور تقرير الأمين العام إلى مجلس الأمن في أكتوبر”.

ويتطلع المبعوث الشخصي إلى مواصلة جهوده وتعميق مشاوراته مع جميع أطراف النزاع بهدف تحقيق تقدم في بناء العملية السياسية بشأن الصحراء المغربية.

وعقب هاته المشاورات سيقدم ديمستورا تقريرا عن زياراته إلى الأمين العام للأمم المتحدة وأيضا إلى مجلس الأمن الدولي خلال شهر أكتوبر القادم.

يشار إلى أن هذا البلاغ الصادر عن الأمم المتحدة جاء بعد أن أصدرت في السابق بلاغا نفت من خلاله قيام ستيفان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، بزيارة لمدينة العيون وعقده لقاءات رسمية مع الفعاليات المدنية والسلطات المحلية والمنتخبة.

التعليقات مغلقة.