السلطات التونسية توقف رئيس حركة النهضة بالإنابة منذر الونيسي

أوقفت السلطات التونسية، مساء يومه الثلاثاء، رئيس حركة النهضة بالنيابة، منذر الونيسي.

 

الخبر أعلن عنه القيادي في حركة النهضة التونسية، رياض الشعيبي، مساء اليوم، والذي قال وفقًا لما نقلته عنه إذاعة “موزاييك إف إم” التونسية، إنه قد تم “إيقاف رئيس الحركة بالنيابة، منذر الونيسي، ونقله إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة”.

 

 

وكانت تسريبات صوتية منسوبة لرئيس حركة النهضة بالنيابة، منذر الونيسي، قد أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وفي هذا الشأن نشرت صحافية تدعى “شهرزاد عكاشة” تسجيلا صوتيا لجزء من محادثة هاتفية قالت إنها أجرتها مع الونيسي ذات صلة بالصراعات القائمة داخل حركة النهضة، وما تم تداوله حول تحالفات مع رجال أعمال نافذين من جهة الساحل للعودة مجدّدا إلى الخارطة السياسية في إطار السباق نحو الفوز بالرئاسة.

 

وعقب بث التسجيل سارعت عدة شخصيات تم تداول إسمها في التسجيل إلى نفي ما ورد فيه.

 

 

وكان رئيس حركة النهضة بالنيابة، منذر الونيسي، قد نفى في منشور عرضه عبر حسابه بموقع فيسبوك، صحة هذا التسجيل المنسوب إليه، قائلا إنه مفبرك ومحاولة للإساءة للحركة.

وكان هذا التسريب المنسوب إلى الونيسي قد تضمن اتهامات وجهها هذا الأخير لشخصيات مقربة من رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، بتلقي أموال من الخارج واستخدامها لحسم الصراعات الداخلية في الحركة.

ووفق ما أوردته إذاعة “موزاييك إف إم” نقلا عن مصدر في المحكمة الابتدائية في تونس، فإن السلطات الأمنية التونسية حصلت على إذن بمباشرة التحقيقات اللازمة في حيثيات هذا التسجيل الصوتي المنسوب للقيادي التونسي بحركة النهضة.

التعليقات مغلقة.