المركز المغربي الجهوي لتحاقن الدم في مراكش يدعو المواطنين للتبرع بالدم إنقاذا لضحايا الزلزال

أصوات: أخبار زلزال الحوز

أعلن مصدر مسؤول من المركز المغربي الجهوي لتحاقن الدم في مراكش أن جرحى الزلزال الذي ضرب البلاد مساء السبت يحتاجون إلى كميات كبيرة من الدم.

 

وقال نفس المصدر إن “الجرحى سيحتاجون بالتأكيد إلى كميات كبيرة من الدم، مؤكدا أن المركز مستعد لاستقبال المتبرعين”.

وكان المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش قد أطلق نداء للسكان من أجل التوجه بكثافة ابتداء من الساعات الأولى من اليوم السبت نحو المركز قصد التبرع بالدم لإنقاذ أرواح المصابين جرّاء الزلزال الذي ضرب مساء أمس الجمعة جهة مراكش – آسفي، والذي بلغت قوته 7 درجات على سلم ريشتر.

وسجلت ساكنة مراكش تعبئة كبيرة وشاملة وبشكل عفوي من أجل تقديم يد المساعدة للأشخاص المتضررين، إلى جانب السلطات المحلية، الوقاية المدنية، المصالح الأمنية إضافة إلى فرق الجيش لإنقاذ أرواح بشرية.

وتوافد عدد كبير من المواطنين، صباح اليوم السبت، على المركز، وذلك استجابة لنداءات التبرع بالدم.

وتخوض الأطقم الطيبة معركة من أجل إسعاف الجرحى الذين نقلوا بالمآت، والذين لم يستطع المستشفى الجامعي بمراكش مواجهة هاته الأعداد الكبيرة وهو ما اقتضى تدخل الجيش المغربي للمساعدة في عملية إسعاف المصابين، إضافة إلى تعبئة كل مستشفيات مراكش من أجل علاج الجرحى، على غرار المركز الاستشفائي محمد السادس.

 

دعوة للتبرع بالدم لإنقاذ مصابي الزلزال المذمر الذي ضرب المغرب
دعوة للتبرع بالدم لإنقاذ مصابي الزلزال المذمر الذي ضرب المغرب

المدير العام للأمن الوطني يدعو عناصر الشرطة للتبرع بالدم 

 

 

وفي السياق ذاته ناشد المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، العناصر الأمنية للتبرع بالدم، مؤكدا في مذكرة مستعجلة بضرورة تنظيم حملة واسعة في صفوف الأمن الوطني لتوفير الدم.

وأكد حموشي أن التوجيهات صدرت إلى جميع المراكز الأمنية بتعبئة كافة عناصر الأمن لمواجهة تداعيات الزلزال.

التعليقات مغلقة.