هيئة الأوقاف بمحافظة “إب” اليمنية تدشن فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف

اليمن/تقرير/حميد الطاهري 

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة “إب”، وسط اليمن، اليوم، فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

وفي التدشين بحضور عضو مجلس الشورى، أحمد باعلوي، أشار أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، أمين علي الورافي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، للتأكيد على ارتباط الشعب اليمني برسول الرحمة صلوات الله عليه وآله وسلم، واستعرض محطات مهمة من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام، مؤكدا أن من ثمار حب الرسول والاقتداء به والسير على نهجه الصمود في وجه العدوان.

 

احتفاء اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف (1)
احتفاء اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف (1)

 

وأشاد الورافي بقيادة ومنتسبي هيئة الأوقاف بالمحافظة لإحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة النبي الخاتم في قلوب المسلمين بشكل عام واليمنيين على وجه الخصوص، داعيا كافة موظفي الأوقاف إلى عدم التفريط في أموال الأوقاف وتسهيل الإجراءات أمام كل من يريد تبرئة ذمته من أموال الأوقاف، والأخذ بعين الرحمة بالمواطنين الضعفاء.

 

فيما أكد وكيل المحافظة، عبد الفتاح غلاب، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يسهم في تكريس الثقافة القرآنية وتمثيل أخلاق النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصفاته، والقيم التي حملها، مشددا على أهمية العودة الصادقة إلى منهج الرسول، وضرورة إيجاد صحوة دينية لمواجهة المخاطر، بتأكيد التمسك بقيم وتعاليم النبي الخاتم.

 

ونوه وكيل المحافظة إلى أن الاحتفاء بالنبي ليس جديدا على أبناء محافظة “إب” فقد كانت هذه المحافظة السباقة منذ مئات السنوات الوحيدة التي لديها أوقاف خاصة بالمولد، حاثا على التحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في 12 من ربيع الأول احتفاء بذكرى المولد النبوي.

 

احتفاء اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف (2)
احتفاء اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف (2)

 

وفي فعالية التدشين التي تمت بحضور وكيلا المحافظة، يحيى القاسمي وحارث المليكي، ومدير شعبة الاستخبارات العسكرية، العميد عبد الواسع شداد، ومديرا مكتب السياحة، غانم عوسج، الثقافة، عبد الحكيم مقبل، نقل نائب مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة، صدام العميسي، تهاني وتبريكات مدير الهيئة، الأستاذ بندر العسل، للقيادة الثورية والسياسية والشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة، مؤكدا أن الاحتفالات التي تعم اليمن هي تعبير صادق عن حب اليمنيين للرسول وارتباط الشعب بسيد الأنبياء والمرسلين، وتأكيدا على تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتعزيز قيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومقارعة الطغيان.

 

ولفت إلى أن مكتب الهيئة بالمحافظة وابتهاجا بمناسبة المولد دشن العديد من الأعمال الخيرية، ضمنها تكريم وضيافة أيتام “دار الحبيشي” و”دار الرحمة”، وتوزيع سلال غذائية للفقراء والمساكين، بالإضافة إلى توزيع منظومات طاقة شمسية ومنظومات صوتية وخزانات مياه لمجموعة من المساجد، وكذلك تنفيذ مشاريع واسعة لترميم وصيانة العديد من مساجد المحافظة.

 

احتفاء اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف (3)
احتفاء اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف (3)

 

من جانبه استعرضت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ محمد كرش، جانبا من سيرة الرسول الأعظم محمد، صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، وعظمة المناسبة ودورها في التوعية وتزكية النفوس وتجديد الولاء لله ورسوله الكريم، مشيرا إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة على مستوى كل قرية وحارة، لتذكير الناس بالسيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم. 

 

تخلل التدشين أوبريت استعراضي بعنوان “بك انتصرنا” تناول مكانة الرسول واستعرض أبرز صفاته وأهمية الاحتفاء بالمولد النبوي، من إشراف مدير عام مكتب الهيئة، الأستاذ بندر العسل، وكلمات الشاعر، عبد القادر البناء، ومعالجة ألحان، القاضي وليد العنسي، ومكس، المايسترو محمد فؤاد الصديق، وإنتاج مؤسسة أماس للإنتاج والتوزيع الفني، وكذا قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة للشاعر نبيل الحضرمي. 

 

حضر التدشين نائبا مدير عام الأوقاف، عبد الإله ذمران وخليل غراب، ومدراء وموظفي الإدارات والفروع في المديريات وكوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين والشخصيات الاجتماعية.

التعليقات مغلقة.