فعاليات خطابية وثقافية ومهرجانات بمحافظة إب اليمنية احتفاء بالمولد النبوي الشريف

اليمن / تقرير/ حميد الطاهري 

تتواصل الفعاليات الخطابية والثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عليه أفضل الصلاة والسلام، في محافظة إب، وسط اليمن، حيث نظمت مكاتب السياحة، الصحة والصناعة والتجارة بمديرية الظهار بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

 

احتفاء مديرية الظهار بذكرى المولد النبوي الشريف

 

في الفعالية بحضور مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة، غانم عوسج، أكد مدير عام المديرية، حميد المتوكل، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وتجسيد قيم الرسول الأعظم وأخلاقه قولا وعملا في الحياة اليومية.

 

ولفت المتوكل إلى تزامن هذه الذكرى العطرة مع مناسبة العيد الوطني التاسع لثورة ال 21 من سبتمبر المجيدة التي انطلقت من المبادئ الإيمانية والأخلاقية لشعب الإيمان والحكمة، داعيا أبناء المديرية إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بالمحافظة بما يليق بمكانة النبي الخاتم في نفوس أبناء اليمن. 

 

فيما أوضح نائبا مديرا مكتبي السياحة بالمحافظة، عبد القادر البخيتي، والصحة، الدكتور عمار الذاري، أهمية إظهار الفرح والبهجة بقدوم مولد نبي الإنسانية صلوات الله عليه وعلى آله لإغاظة الأعداء وإيصال رسالة للعالم بتمسك أحفاد الأنصار بالمنهج المحمدي.

 

وتطرقا إلى الحراك الذي تشهده محافظة إب احتفاء بالمولد النبوي الشريف من خلال تكثيف وتنويع الفعاليات والأنشطة الاحتفالية وتزيين الشوارع والمباني على مستوى قرى وعزل المديريات.

 

وأشار الذاري والبخيتي إلى أن إبراز هذه المظاهر الاحتفالية بالمحافظة، يجسد حب وتولي أهل اليمن لله والرسول وارتباطهم الوثيق بنبي اﻷمة وتمسكهم بنهجه القويم.

 

تخللت الفعالية التي حضرها عضو لجنة احتفالات المحافظة، رئيس فرع اتحاد النقابات العمالية المهندس، أبا ذر الغشم، أمين عام محلي مديرية الظهار، عبد الله الخولاني، مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية، عبد الملك الكينعي، نائب مدير أمن المنطقة، العقيد أمين شبجه وموظفي وكوادر المكاتب المنظمة، فقرات إنشادية، وموشحات دينية في مديح خير البرية.

 

اليمنيون يحتفون بذكرى المولد النبوي الشريف (1)
اليمنيون يحتفون بذكرى المولد النبوي الشريف (1)

احتفاء مديرية ريف إب بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفي سياق متصل وبمحافظة إب نظم  اليوم أبناء عزلة حرد القطاع الشمالي الغربي مديرية ريف إب فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

 

وفي الفعالية التي أقيمت في مدرسة 17 يوليو حرد و بحضور عضو اللجنة، فهد رشاد ال سنان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات ومشرف عام المديرية، النقيب علي خرصان، ومساعد مدير عام المديرية، عبد العزيز المنيعي،  ومشرف القطاع، محمد الجحدري، ونائبه، صلاح المنيعي، والتربويين بالمنطقة. 

 

وخلال الفعالية تحدث مشرف عام المديرية، النقيب علي خرصان، وعضو اللجنة، فهد رشاد، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يجسد معاني الولاء لله ورسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم لافتاً إلى أهمية التمسك بما جاء به الرسول الكريم والتأسي بأخلاقه وقيمه والسير على نهجه.

 

وأوضح خرصان وفهد سنان  أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو امتداد لتلك الحفاوة التي ولد وأستقبل بها الرسول الأعظم، والتي ستظل حاضرة في نفوس أبناء الشعب اليمني إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، داعياً أبناء عزلة بني مدسم إلى المشاركة الفاعلة كما عرفناهم وعهدناهم وذلك للحشد الجماهيري الكبير والحضور في الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة بتأريخ ١٢ ربيع الأول ١٤٤٥هـ احتفاءً بالمناسبة العظيمة وبما يليق بعظمة النبي ومكانته في النفوس.

 

بدوره أكد مساعد  مدير عام المديرية، عبد العزيز المنيعي، ومشرف القطاع، محمد الجحدري، أن ذكرى المولد النبوي محطة للتذكير بمواقف رسول الله الجهادية والتزوّد منها بالقيم والمبادئ المحمدية مبيناً أن الاحتفال بالمناسبة من الجانب الديني عبادة وتعظيماً لشعائر الله وأشادَّ الهتار بالدور البارز لأبناء عزلة بني مدسم شاكراً جميع مواقفهم الجهادية الدينية والوطنية.

 

فيما تطرقت كلمات المشرف الثقافي، أبو مالك علوة، وكلمة مكتب التربية لرئيس قسم الأنشطة، عادل الحبيشي، ومدير المدرسة، طه الصديق، إلى أهمية الارتباط التاريخي لليمنيين برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم ونصرتهم له والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية مؤكداً وجوب الاحتفال بمولد خير البرية للتذكير بسيرته والإقتداء بنهجه القويم. 

 

تخللت الفعالية عدد من الفقرات الإنشادية والشعر والكلمات الترحيب  معبره عن حب اليمنيين لرسول الأمة محمد صلوات الله عليه وعلى آله.  

 

حضر الفعالية عضو المجلس المحلي، حميد الصديق، ونائب مشرف القطاع، الشيخ صلاح المنيعي، ومشرف عزلة الروس، عبد الرحمن حاجب، والشيخ محمد صالح نعمان العامري ورئيس قسم الأنشطة، عادل الحبيشي، ومدير المدرسة التي استضاف الفعالية بمدرسته أ/طه الصديق والمشرف التربوي احمد المحمدي ومشرف العزلة عبد الواسع الشريف وعدد من التربويين والمعلمين بالمنطقة والخطباء والأمناء والمجاهدين والمواطنين من أبناء المنطقة.

 

اليمنيون يحتفون بذكرى المولد النبوي الشريف (2)
اليمنيون يحتفون بذكرى المولد النبوي الشريف (2)

احتفاء جامعة إب بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفي ذات السياق وبمحافظة إب اليمنية، أقامت جامعة إب، صباح اليوم، مهرجانا حاشدا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف شارك فيه آلاف من الأكاديميين والإداريين والطلبة. 

 

وفي المهرجان أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ حسين حازب، أن هذه اللوحة المشرفة التي رسمها منتسبو جامعة إب تجسد مستوى الوعي والصمود الذي تتحلى به الجبهة التعليمية، داعيا كافة أبناء المجتمع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستقام يوم ١٢ ربيع الأول ١٤٤٥هجري. 

 

من جانبه أكد المشرف العام، الأستاذ يحيى اليوسفي، أن الاحتفال بهذه المناسبة العطرة مصدر قوة وعزة وفخر للشعب اليمني الصامد أمام قوى الاستكبار العالمي التي تحاول عبثا النيل من رموز ومقدسات وثوابت الأمة الإسلامية. 

 

بدوره شدد رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي، على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ومسيرة النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم وترجمة منهاجه القويم ومواقفه قولا وعملا بما يصلح حال الفرد والمجتمع خاصة في ظل  التحديات الكبيرة التي تواجهها الأمة ومخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف جيل الحاضر والمستقبل، مشيدا بالجهود التي بذلت من قبل كافة مكونات العملية التعليمية في الحشد لهذه الفعالية المركزية تتويجا للفعاليات والأنشطة الفرعية التي شهدتها كليات ومراكز الجامعة .

 

 وتضمن الاحتفال كلمة مماثلة نيابة عن ملتقى الطالب الجامعي قدمها الدكتور هشام وجيه الدين عقبها قدمت فرقة الإنشاد باقة إنشادية معبرة عن مولد النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم

 

حضر الفعالية وكيل المحافظة، القاضي عبد الفتاح غلاب، ورئيس الجامعة السابق، الأستاذ الدكتور طارق المنصوب، ومدير عام مركز النظم والمعلومات بالوزارة، الدكتور فؤاد عبد الرزاق، وأمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي، الدكتور محمد ضيف الله، ومستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ محمود الصلوي، ونواب رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عبد الله الفلاحي والأستاذ الدكتور فؤاد حسان والأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم، وأمين عام الجامعة، الأستاذ عبد الملك السقاف، ومساعد مدير أمن المحافظة، العميد أبو نصر الرازحي، وعمداء الكليات والمراكز وجموع غفيرة من الأكاديميين والإداريين والطلبة.

التعليقات مغلقة.