تواصل الفعاليات والمسيرات الطلابية والأمسيات بمحافظة إب اليمنية بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم

اليمن / تقرير/ حميد الطاهري 

تتواصل بمحافظة إب، وسط اليمن، الفعاليات والأمسيات واللقاءات والمسيرات الطلابية في مركز عاصمة المحافظة وفي مختلف المديريات، احتفاءً بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد، عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

احتفاء اليمنيين بمديرية جبلة بذكرى المولد النبوي الشريف

 

حيث خرجت، اليوم، مسيرة طلابية في مديرية جبله بمحافظة إب رفع الطلاب المشاركون في المسيرة التي حضرها وكيل المحافظة، علي بن علي النوعة، ونظمها مكتب التربية بالمديرية، اللافتات والشعارات المعبرة عن الفرح والابتهاج بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وردد الطلاب شعارات وهتافات تؤكّد التمسك بالمنهج النبوي القويم، واتباع أوامر المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام .

 

ودعوا إلى إحياء ذكرى المولد النبوي والاستفادة من هذه المناسبة في العودة إلى الله تعالى ورسوله الكريم، داعين الجميع إلى المشاركة الفاعلة والتحشيد للفعالية الكبرى في يوم 12 من ربيع الأول.

 

وأكدوا أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الكريم لتعزيز الحب والولاء والانتماء للنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والسير على خطاه في مواجهة الأعداء وبناء الأمة في مختلف المجالات.

 

وأشار بيان صادر عن المسيرة إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف محطة تربوية سنوية تعزز الارتباط الوثيق بنبي الرحمة، وولاء أبناء الشعب اليمني له قولا وعملا.

 

وجدد البيان العهد بالمضي على النهج المحمدي والمسيرة القرآنية، والدفاع عن دين الله وكتابه ونبيه ومقدسات الأمة، داعيا إلى الاحتشاد الكبير والمشرف يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

 

حضر الفعالية مدير المديرية، محمد المريسي، ومشرف المديرية، سلطان الشاجع .

 

احتفاء اليمنيين بمدينة إب بذكرى المولد النبوي الشريف

 

في سياق متصل وبمحافظة إب، نظم أبناء منطقة نعيمة والمغيرة وقبة الدعاس ومعجنة وبيوت العدن في مدينة إب أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم. 

 

وفي الأمسية أشار مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين وكيل محافظة إب للشؤون الفنية، الشيخ عبد الواحد المروعي، إلى ارتباط اليمنيين القوي بالرسول صلوات الله عليه وآله، مستعرضا سيرة وشخصية الرسول الأعظم الذي أرسله الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.

 

وأكد أن التمسك بمبادئ الدين وبالرسول يحصن الأمة من محاولة الأعداء إفسادها وإبعادها عن نور الهدى محمد صلى الله عليه وعلى آله. 

 

ودعا المروعي إلى الحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف في ١٢ من ربيع الأول.

 

وألقيت كلمات أكدت في مجملها على ضرورة الاستمرار في إبراز مظاهر الابتهاج والفرح بالمناسبة الدينية الجليلة والتحشيد للفعالية المركزية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول.

 

احتفاء اليمنيين بمديريات المربع الأوسط بذكرى المولد النبوي الشريف

 

في سياق ذا صلة وبمحافظة إب نظم مجلس التلاحم القبلي الشعبي بمحافظة إب، اليوم، فعالية لوجهاء ومشائخ مديريات المربع الأوسط “المخادر، حبيش، الظهار، المشنة، ريف إب وجبلة” احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام .

 

وفي الفعالية أشاد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح بحرص أبناء محافظة إب على الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، داعيا إلى الاحتشاد المشرف في ساحات المولد النبوي يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

 

وتطرق إلى الارتباط الوثيق بين اليمنيين ورسول الله، ومكانته العالية في نفوسهم، منوهاً إلى مواقف وأدوار اليمنيين في نصرة النبي الخاتم حيث كانوا اﻷقرب إليه، والأسرع إلى إعلان إسلامهم وولائهم لله ورسوله .

 

واعتبر العلامة مفتاح أن إحياء الذكرى، محطة لتجديد المحبة والولاء والارتباط برسول الله وما تحلى به من أخلاق وصفات وسجايا وشمائل، أهلته لحمل الرسالة وتبليغها.

 

من جانبه أكد محافظ إب عبد الواحد صلاح، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يبعث على الفخر والاعتزاز لكل أبناء الأمة التي يسعى أعداؤها لإبعادها عن قائدها العظيم، لافتا إلى أن اقتداء الأمة برسولها يسهم في تحقيق النصر والتمكين.

 

وأشار إلى دلالات الاحتفاء بالمناسبة لتأكيد التمسك بخاتم الأنبياء، وتجديد موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان، مبيناً أن إحياء مولد الرسول الأعظم يعكس تلاحم واصطفاف الشعب اليمني.

 

وأوضح المحافظ صلاح أن إحياء ميلاد رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم، هو إحياء للقيم والمبادئ والرحمة في وعي الأمة .

 

بدوره أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية، عمار الهارب، أن الاحتفال بمولد النبي الخاتم محطة تربوية وإيمانية لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

 

ونوه إلى أن المشاركة في إحياء مولد المصطفى صلوات الله عليه هو تجديد للولاء لله ورسوله وتأكيد التمسك بقيم رسول الله ومبادئه.

 

من جهته أوضح وكيل أول المحافظة رئيس مجلس التلاحم القبلي بإب، عبد الحميد الشاهري أنه لا يوجد مقام أو احتفال، أكرم من سيّد الأولين والآخرين محمد رسول الله، صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

 

وأكد أن أبناء هذه المديريات ومحافظة إب عموما سيكونون في صدارة المشاركين بالاحتفاء بالرسول الأعظم في يوم ذكرى مولده في الـ12 من ربيع الأول.

التعليقات مغلقة.