وزير الفلاحة بجمهورية المالاوي: علاقة المغرب والمالاوي “جيدة جدا”

أصوات: علاقات المغرب ومالاوي

قال وزير الفلاحة بجمهورية المالاوي، سامويل داليتسو كاوالي، اليوم الجمعة، بمراكش، أن المالاوي والمملكة المغربية تربطهما علاقات “جيدة جدا” وإنها ما فتئت تتعزز باستمرار.

وفي هذا الباب أعرب السيد داليتسو كاوالي في تصريح أدلى به لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثات جمعته بوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، على هامش الدورة الثانية للمناظرة الإفريقية للحد من المخاطر الصحية المنعقدة بمراكش تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ما بين 27 و29 شتنبر، عن رغبة حكومة بلاده في تعزيز روابط التعاون مع المغرب، ولا سيما في المجال الفلاحي، والذي يصب في المصلحة المشتركة للبلدين.

 

وعبر كاوالي عن عميق امتنانه للمغرب، على ما يقدمه من دعم لجمهورية مالاوي ولا سيما الهبة المتعلقة بالأسمدة، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق “بالتفاتة قيمة للصداقة والتعاون والكرم من لدن المملكة المغربية”.

وأوضح وزير الفلاحة بجمهورية مالاوي، إلى أن مباحثاته مع السيد وزير الفلاحة المغربي تناولت بحث الآليات الكفيلة بتعزيز مسارات التعاون بين البلدين، مبرزا أن دولة المالاوي تطمح إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التنمية والتي ستسعى بلاده لتنزيلها على صعيد الجمهورية.

التعليقات مغلقة.