الرئيس الروسي يؤكد على العلاقة الاستراتيجية بين موسكو وبكين

أصوات: أخبار روسيا والصين

في ظل التقاطبات القائمة وتشكل عالم جديد والتقارب الروسي الصيني الاستراتيجي، هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نظيره الصيني، شي جين بينغ، بمناسبة الذكرى الـ74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

 

وفي هذا السياق قال بوتين إن الصين تحت قيادة الرئيس الصيني، شي جين بينغ، تتحرك بثقة على طريق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية.

النبأ أعلن أعلن عنه الموقع الإلكتروني للكرملين والذي نقل قول الرئيس الروسي “عزيزي السيد شي جين بينغ، صديقي العزيز، أقدم لكم أحر التهاني القلبية بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية. فتحت قيادتكم، تتحرك الصين بثقة على طريق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية”.

وأوضح بوتين، أن العلاقات بين روسيا والصين ذات شراكة شاملة وتفاعل استراتيجي، مضيفا أن موسكو تتعاون مع بكين بشكل مثمر في جميع المجالات وتنسقان الجهود بشكل فعال في الشؤون الدولية.

وأكد بوتين أنه “واثق من أن المفاوضات المقبلة بين قادة البلدين خلال المنتدى الدولي “حزام واحد، طريق واحد” ستسهم في زيادة توسيع النطاق الكامل للعلاقات الروسية الصينية البناءة، لصالح شعبينا الصديقين، وأيضا ستسهم في ضمان الأمن والاستقرار في القارة الأوراسية وفي جميع أنحاء العالم”.

التعليقات مغلقة.