أمطار غزيرة تقتل و تهدم منازل في ليبيا

جريدة أصوات: ليبيا

أعلن عميد بلدية أوباري في ليبيا، أحمد ماتكو، يوم الاثنين، عن وقوع أضرار مادية جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة يوم الأحد، مشيرًا إلى أنه تم تعليق الدراسة في بعض المناطق المتضررة.

 

وأوضح ماتكو أن مدينة أوباري في جنوب غرب ليبيا شهدت هطول أمطار غزيرة يوم الأحد، مما أسفر عن انهيار عدد من المنازل في منطقة المشروع دون تحديد عددها.

وأشار إلى أن أحد المنازل انهار على سكانه في منطقة المشروع، وتم نقل رب الأسرة المتضررة إلى مدينة سبها لتلقي العلاج نظرًا لحالته الحرجة. فيما تمت إسعاف باقي أفراد الأسرة المتضررة في المكان.

وأضاف أنه تم تعليق الدراسة في بعض المناطق المتضررة دون تحديد تاريخ لاستئنافها.

تجدر الإشارة إلى أن عدد سكان منطقة المشروع، التي تعرف أيضًا بحي تيلاقين ويغلب سكانها من الطوارق، يبلغ نحو 10 آلاف نسمة. وقد تعرضت هذه المنطقة بشكل كبير للأمطار بسبب بنية منازلها التي تُشيد بالطوب.

وأكد عميد بلدية أوباري إلى أن التيار الكهربائي انقطع بالمدينة بشكل كامل منذ الأمس نتيجة لتضرر بعض المحطات، ومن المتوقع وصول فرق الصيانة اليوم الاثنين لإجراء الصيانة اللازمة واستعادة التيار الكهربائي للمدينة.

وأوضح أن المدينة تفتقر للإمكانيات الكافية لمواجهة الكوارث الطبيعية، وأن البلدية أنشأت لجانًا للطوارئ. وأكد أنهم يتواصلون مع حكومة الوحدة الوطنية في طرابلس والحكومة الليبية في بنغازي لإبلاغهم بالأضرار المسجلة حتى الآن.

التعليقات مغلقة.