مرصد حقوقي يطالب بفتح تحقيق حول خروقات مسجلة بجمعية الأمهات والآباء بالثانوية الإعدادية يعقوب المنصور بمراكش

عبد اللطيف سحنون

التمس المرصد المغربي لحماية وتخليق المرفق العام من النيابة العامة بمراكش فتح تحقيق وإلزام جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية يعقوب المنصور التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمراكش لتقديم المستندات المحاسباتية المتعلقة بنفقات ومصاريف الجمعية. 

 

وهكذا فقد طالب المرصد بفتح تحقيق في موضوع مداخيل ومصاريف الجمعية اعتبارا لأهمية القطاع الذي يأخد الأهمية الثانية بعد الوحدة الترابية، وتأثير جمعيات الأمهات والٱباء داخل المنظومة التربوية برمتها. 

جمعية حقوقية تنبه لخروقات مسجلة بالثانوية الإعدادية يعقوب المنصور بمراكش
جمعية حقوقية تنبه لخروقات مسجلة بالثانوية الإعدادية يعقوب المنصور بمراكش

 

جاء ذلك من خلال طلب وجهه المرصد لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش والذي طالب عبره مصالح النيابة العامة بالتدخل لدى الجهات المعنية من أجل إلزام مكتب جمعية أمهات وأولياء الثانوية الإعدادية يعقوب المنصور، المنتهية ولايته، لتقديم جميع الوثائق المبررة لمداخيل ومصاريف الجمعية (التقرير المالي، الكشوفات البنكية وجميع الفواتير المبررة للمصاريف.

وأوضح المرصد أن هذا الالتماس جاء بناء على طلب مؤازرة توصل به المرصد المغربي لحماية وتخليق المرفق العام من طرف بعض آباء تلميذات وتلاميذ الثانوية الإعدادية.

وسجل المرصد أن توجيه هذا الطلب جاء بناء على بعض الخروقات التي عرفها الجمع العام للجمعية والتي جاءت على سبيل المثال لا الحصر في عدم تمكين الحضور من التقارير المالية والكشوفات البنكية والفواتير المبررة للمصاريف وكل ما له علاقة بمالية الجمعية التي تعتبر مالا مشتركا.

التعليقات مغلقة.