افتتاح دورة أكتوبر لمجلس جهة واد نون وسط نقاشات حادة بين الأعضاء

أصوات: أخبار جهة كلميم واد نون

صباح اليوم الاثنين، انطلقت دورة مجلس جهة واد نون لشهر أكتوبر 2023، بحضور 37 عضوًا، وغياب عضوان عن الجلسة؛ هذه الدورة شهدت مناقشات وقرارات مهمة تتعلق بالتنمية والإدارة في الجهة.

 

بدأت الجلسة بمناقشة نقاط النظام، حيث تداولت مجموعة من الأعضاء قضايا هامة، واشتعلت مناقشات حادة بين بعض الأعضاء ورئيسة المجلس بسبب عدم التزامها بالبرنامج المعتمد مسبقًا حيث طالبوها بتقديم مبررات لهذا السلوك.

انعقاد مجلس جهة كلميم واد نون وسط صراعات حادة بين الأعضاء (2)
انعقاد مجلس جهة كلميم واد نون وسط صراعات حادة بين الأعضاء (2)

 

من بين القرارات الهامة التي تم اتخاذها بالإجماع، أقر مجلس جهة واد نون بالمشاركة بملياري سنتيم في صندوق مساعدة المناطق المتضررة من الزلزال، وأيضًا تخصيص مليار سنتيم لصالح مستودع الوقاية المدنية بكلميم لتشكيل احتياطيات تساعد في مواجهة الكوارث.

من جهة أخرى، نقل فريق المعارضة انتقاداتهم إلى رئيسة الجهة ووالي جهة كلميم واد نون، حيث ألقوا باللوم عليهما بشأن وضع الجهة، كما دار نقاش حاد بين والي الجهة وعضو المعارضة “أبو درار”.

وأشار فريق المعارضة، بقيادة “أبو درار”، إلى أن مشاكل الجهة تعود إلى جهتين: مجلس القرار في الرئاسة وجهات الرقابة الولائية.

 

انعقاد مجلس جهة كلميم واد نون وسط صراعات حادة بين الأعضاء (1)
انعقاد مجلس جهة كلميم واد نون وسط صراعات حادة بين الأعضاء (1)

 

بالإضافة إلى ذلك، تمت المصادقة على اتفاقية شراكة لتنفيذ مشاريع طرقية لتأهيل البنية التحتية للجهة، مما يشير إلى تفعيل الجهود لتعزيز التنمية والبنية التحتية في واد نون.

في الختام، تمت المصادقة بأغلبية واضحة على مشروع ميزانية جهة واد نون للسنة المالية 2024 بتصويت 30 بنعم في مقابل 4 أصوات رافضة.

التعليقات مغلقة.