تنظيم فعاليات ومسيرات طلابية وضوئيتان في المربع الشرقي بمحافظة إب اليمنية ابتهاجا بذكرى المولد الشريف

اليمن / تقرير / حميد الطاهري 

شهدت محافظة إب “وسط اليمن” في وقت متأخر من مساء أمس، مسيرة للسيارات المزينة لمديريات المربع الشرقي في مديريات (بعدان والشعر والسبرة)، ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف 1445 هجرية.

 

وانطلقت المسيرة من السبرة مرورا بالشعر وبعدان نزولا إلى مركز عاصمة المحافظة، مرورا بالدائري وجولة العدين. 

 

واكدد المشاركون في هذه المسيرة أن خروجهم اليوم هو اقل تعبير لحبهم وارتباطهم برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وفرحتهم وابتهاجهم بذكرى مولده المبارك .. لافتين استعدادهم وشوقهم للمشاركة في المهرجان الجماهيري الحاشد بمركز المحافظة في الثاني عشر ربيع لتجديد العهد للرسول الكريم بالمضي على طريقه والإقتداء به والتمسك بنهجه القويم.

 

من جهته واضح منسق المسيرة ماجد العياني، أن أبناء محافظة إب يتنافسون في التعبير عن حبهم لمحمد صلى الله عليه وآله وسلم وفرحتهم بذكرى مولده، مشيرا إلى أن أبناء مديريات المربع الشرقي خرجوا هذا العام في رحلة طويلة للمرة الأولى بسياراتهم المزينة وهذا يدل على مدى تنامي الوعي بأهمية هذه المناسبة والاحتفاء بها.

 

 

وكانت محافظة إب، قد شهدت مسيرة للسيارات والناقلات المزينة لوكلاء الغاز، نظمها مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة.

 

انطلقت المسيرة بحضور وكيل المحافظة قاسم المساوى، من مفرق جبلة بمركز المحافظة مرورا بالدائري والسحول والدليل ومنطقة سمارة، في مشهد مهيب وأنوارٍ تتلألأ فرحا وسعادة بذكرى ميلاد النور وأعظم قائد عرفه التاريخ.

 

وأشاد القائمون على المسيرة بالتفاعل الكبير من قبل العاملين في قطاع الغاز بالمحافظة من وكلاء وأصحاب المحطات وخروجهم بهذا الزخم بسيارتهم الضوئية المزينة، متوقعين أن يكون الزخم الجماهيري هذا العام والاحتشاد للساحات في الثاني عشر من ربيع الأول بشكل واسع واكبر من الأعوام السابقة.

 

وأقام أبناء محافظة إب فعاليات خطابية وثقافية ولقاءات موسعة، ومسيرات وأمسيات في مختلف القرى والعزل والمدن، بمناسبة الاحتفاء في ذكرى المولد النبوي الشريف عليه أفضل الصلاة والسلام.

 

وفي سياق متصل بمحافظة إب، نظم ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة إب فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وفي الفعالية أكد وكيلا المحافظة، عبد الفتاح غلاب وقاسم المساوى، أهمية الاحتفاء بالمناسبة الدينية الجليلة التي تجمع كل المسلمين حول شخصية جامعة وعظيمة محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

 

واعتبرا إحياء المولد النبوي الشريف محطة تربوية إيمانية للتزود بالقيم والمبادئ الإيمانية المحمدية واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وتعزيز الارتباط به والتأسي بأخلاقه صلى الله عليه وآله وسلم.

 

ودعا إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال الكبير في الثاني عشر من ربيع الأول في مركز المحافظة.

 

فيما استعرض مدير مكتب الثقافة بالمحافظة، عبد الحكيم مقبل، فضائل وصفات وأخلاق ومبادئ الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ومراحل نشره الرسالة السماوية المقدسة.

 

بدوره تطرق مدير جمعية المعاقين، فتحي خشافة، إلى دور الأنصار في مناصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي والعلاقة المتجذرة بين النبي الخاتم وأهل الحكمة والإيمان إلى أن تقوم الساعة.

 

وفي سياق ذا صلة بمحافظة إب، شهدت مديرية السدة مسيرة طلابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، نظمها مكتب تربية المديرية.

 

ورفع الطلاب في المسيرة، التي انطلقت من ملعب نادي ظفار وجابت شوارع في المديرية لافتات وشعارات معبرة عن الابتهاج بحلول هذه المناسبة الدينية.

 

وأكد نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، التمسك بالمنهج القرآني، والمبادئ والقيم والأخلاق المحمدية.

 

وأشار المهندس الذاري في المسيرة التي حضرها وكيل المحافظة، عبد الرحمن الزكري، ومدير المديرية، مجاهد عامر، إلى أن طلاب المديرية رسموا صورة معبرة تعكس عمق الارتباط بالرسول الأعظم.

 

فيما أكد الطلاب عن ولائهم لله ولرسوله وآل بيته، لافتين إلى أن مشاركتهم في المسيرة يعكس تمسّكهم بالرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وأوضح بيان صادر عن المسيرة، أن الاحتفال بمولد النبي الخاتم محطة تربوية وإيمانية لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والهوية الإيمانية.

 

ودعا البيان إلى المشاركة في الاحتفال بمولد النور وإبراز مظاهر الابتهاج في الفعالية المركزية لأبناء المربع الشمالي بمدينة يريم.

 

إلى ذلك شهدت مديرية القفر مسيرة طلابية نظمها القطاع التربوي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام.

 

ورفع الطلاب  في المسيرة التي شارك فيها مدير مكتب التربية بالمديرية، حارث النويرة، وجابت عددا من الشوارع اللافتات ورددوا الهتافات المعبرة عن الحب والولاء والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم، وتعظيمهم لمناسبة ذكرى مولده.

 

وخلال المسيرة، أكد الطلاب أهمية ترسيخ الوعي لدى الأجيال بضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي وتعظيمها، والتعريف بأهميتها في التاريخ الإسلامي.

 

وأشاروا إلى أن إحياء ذكرى المولد، أحياء لقيم التراحم والتكافل الاجتماعي، ومحطة للتزود من السيرة العطرة للرسول الأكرم ونهجه القويم وأخلاقه.

 

ودعا بيان صادر عن المسيرة، إلى التعرف على السيرة النبوية الصحيحة وتصحيح الأفكار الضالة والسموم التي بثها أعداء الإسلام لفصل الأمة عن خاتم الأنبياء.

 

وأكد أهمية الاستفادة من المناسبة في العودة إلى الله تعالى ورسوله الكريم، حاثاً على المشاركة الفاعلة والتحشيد للفعالية الكبرى للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

التعليقات مغلقة.