اقليم الحوز: “الأحرار” يحيل رئيس جماعة “إجوكاك” على لجنة التأديب

إقليم الحوز: السعيد الزوزي

أحال حزب التجمع الوطني للأحرار “بوشعيب اكزولن”، رئيس مجلس جماعة ” إجوكاك” بإقليم الحوز، على أنظار اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بجهة مراكش أسفي، عملا بأحكام المادة 32 من النظام الأساسي للحزب.

 

جاء هذا القرار، وفق استدعاء توصلت بها جريدة أصوات، إثر تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا، من المحتمل أنه منسوب، ل”بوشعيب اكزولن”، عضو الحزب، في موضوع “تبخيس” عمل الجهات المسؤولة على تدبير فاجعة الزلزال المدمر بإقليم الحوز، وتوجيه خطاب غير مسؤول للجهات المتدخلة في عملية الإنقاذ، في وقت كان من المفروض فيه تضافر جهود كافة المتدخلين بين السلطات العمومية والإدارة الترابية والمنتخبين والمجتمع المدني لاحتواء هذه الفاجعة.

 

ونظرا لما لهذا السلوك في حالة ثبوته من إساءة للصورة التضامنية، التي بصم عنها المغاربة قاطبة، خاصة المؤسسات المسؤولة عن تدبير الأزمة، مما نتج عنه التشويه والتشهير وتبخيس عمل المسؤولين والمتدخلين لدى الرأي العام وما ترتب عنه خلق نوع من الفوضى والارتباك لدى المواطن.

 

وحتى يتمكن من الإحاطة بكل المعطيات المتعلقة بهذا الملف وترتيب كل الجزاءات، قرر المكتب السياسي للحزب، إحالة “بوشعيب اكزولن”، على أنظار اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بجهة مراكش أسفي، عملا بأحكام المادة 32 من النظام الأساسي، لتنظر في المنسوب إليه.

 

وللإشارة، فإن ساكنة جماعة “تمصلوحت “، تطرح سؤالا عن اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم لحزب التجمع الوطني الأحرار بجهة مراكش-آسفي، هل ستطبق أحكام المادة 32 من النظام الأساسي للحزب، على رئيس مجلس جماعة “تمصلوحت”، المنتمي للحزب، بعدما أمعن في بهدلة “المصلوحين” ورفض طلب عقد دورة استثنائية للتخفيف من معاناة ضحايا الزلزال؟؟.

 

الأحرار يحيل رئيس جماعة إجوكاك على لجنة التأذيب للحزب
الأحرار يحيل رئيس جماعة إجوكاك على لجنة التأذيب للحزب

التعليقات مغلقة.