تسجيل خروقات خطيرة في تدبير صفقات الأشغال بشركة ليدك بالدار البيضاء‎

الدار البيضاء - احمد أموزك

تفاعلا مع القضايا الراهنة التي تستأثر باهتمام واسع من قبل متتبعي الشأن المحلي بمدينة الدار البيضاء، ارتأت جريدة أصوات أن تطرح مستجدات تفويت الأشغال لمقاولات محظوظة قريبة من دواليب القرار بشركة التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل “ليدك”.

 

إذ سبق لجريدتنا أن تطرقت في عددها السابق، لما تم منحه لإحدى المقاولات “NAMTEK” المتخصصة في مجال تطهير السائل والماء الصالح للشرب، حيث يتبين من خلال الوثائق التي سنطرحها رفقة مقالتنا هاته أن شقيق المسير لذات الشركة تربطه علاقة عائلية مع مدير الأشغال لشركة ليدك “م، س، ع”.

 

 

الفساد في تدبير صفقات شركة ليدك بالدار البيضاء (1)
الفساد في تدبير صفقات شركة ليدك بالدار البيضاء (1)

 

ومن خلال هاته الوثائق يتبين أن مقاولة “NAMTEK”  التي تم إحداثها عام 2018 استطاعت الظفر بصفقات “ليدك” بفضل منصب صاحب قرار منح الصفقات داخل ذات الشركة، بل أن التوقيع مع شركة ليدك تم عبر “procuration”  نيابة عن شخص أجنبي من دولة إفريقية.

 

 

وتتضمن المقالة نسخا من بعض الصفقات والقانون الأساسي لذات المقاولة “NAMTEK” والذي يحمل إمضاء مدير أشغال شركة “ليدك”، بصفتين، الأولى تتصل بمدير الأشغال بشركة ليدك والثانية بتوكيل عن شخص أجنبي.

 

 

الفساد في تدبير صفقات شركة ليدك بالدار البيضاء (2)
الفساد في تدبير صفقات شركة ليدك بالدار البيضاء (2)

 

 

وهو ما يعكس غياب الشفافية في تدبير الصفقات المتعلقة بالأشغال بشركة ليدك لكونها مرفقا عموميا، حيث أن تدبيرها يتميز بالعشوائية التي تبقى سيدة الموقف مع وجود تضارب واضح للمصالح.

 

 

فأين يا ترى لجان المراقبة التابعة لوزارة الداخلية فيما يجري ويدور في فلك شركة ليدك؟.

التعليقات مغلقة.