تعيين الأستاذ “حزام المالكي” وكيلا جديدا للملك لدى المحكمة الابتدائية بوزان‎

الدار البيضاء - أحمد أموزك

تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أن أعطى موافقته السامية، يومه الثلاثاء 17 أكتوبر الحالي، على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة، وقد شمل هذا التعيين المولوي السامي الأستاذ “حزام المالكي” الذي عينه جلالته للقيام بمهام وكيل للملك لدى المحكمة الابتدائية لمدينة وزان.

 

الحفل الذي احتضنته قاعة الجلسات بذات المحكمة، عرف حضور عامل إقليم وزان وثلة من أسرة العدالة والمسؤولين القضائيين وممثلي المصالح الخارجية ومنتخبي الإقليم.

 

وبعد قراءة قرار تعيين الأستاذ “حزام المالكي” من طرف رئيس كتابة الضبط بذات المحكمة ألقى هذا الأخير كلمة نالت إعجاب الحضور وحظيت باستحسان المسؤولين القضائيين الحاضرين، تقدم من خلالها بالشكر للحضور، معتبرا أن هاته اللحظة تشكل منعطفا هاما في مساره المهني.

 

وفي هذا السياق قال الأستاذ “المالكي” في معرض تدخله “شرفني صاحب الجلالة أعزه الله ونصره، بموافقته السامية وثقته المولوية لي شخصيا وتفعيلا لقرار المجلس الأعلى للسلطة القضائية بتعييني بمهام وكيلا للملك على هرم النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ل “وزان”.

 

وأضاف الأستاذ “حزام المالكي” قائلا: “إن جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه في تدبير مهام هرم النفوذ الترابي للمحكمة الابتدائية بوزان, مستحضرا في الآن ذاته الأدوار الطلائعية لتعزيز أهمية رسالة القضاء المرتبطة بالحريات الفردية والجماعية والتنزيل السليم للمفهوم الجديد للعدل الذي يعد عماد القضاء”.

 

وأضاف أنه يملك من العزيمة والحيوية ما يكفي لتحقيق النجاعة القضائية والدفاع عن الحق العام والحفاظ عليه تحت سيادة القانون وصيانة حقوق المواطنات والمواطنين، أفرادا وجماعات في إطار التلازم بين الحقوق والواجبات.

 

كما شدد على على ضرورة التنزيل السليم للعدالة على نهج الاستثمار الأمثل للرأسمال البشري بذات النيابة العامة لتحقيق تطلعات المواطن بنفوذ المحكمة الابتدائية بوزان لجعل القضاء في خدمة المواطن وترسيخ عدالة متميزة، مع الحرص على تسهيل الولوج إلى العدالة وتطوير خدماتها، نحو تحقيق الرقمنة الشاملة والحد من استعمال السجلات الورقية مع السهر على التفعيل الأمثل والأنجع للعدالة بالتعاون والتآزر والتنسيق مع كافة الهيئات والمصالح المعنية والفاعلين في المجال، وتكثيف الجهود في إطار رؤية مبنية على خارطة طريق ذات أبعاد شمولية لمنظومة العدالة.

 

وأضاف الأستاذ “المالكي” أنه حريص كل الحرص على السير على نهج خطى سلفه الأستاذ “عبد السلام العداز” وكيل المحكمة السابق، في إطار ما يمليه القانون بمعية أسرة القضاء بذات المحكمة.

 

تجدر الإشارة إلى أنه قد سبق للأستاذ “حزام المالكي” أن شغل منصب قاض بالمحكمة الابتدائية بمدينة سلا.

التعليقات مغلقة.