عاجل: البحرين تسحب سفيرها لدى إسرائيل وتقطع العلاقات والأخير يرد..

أكدت مملكة البحرين مغادرة السفير الإسرائيلي البلاد، اليوم الخميس، وسحب السفير البحريني من تل أبيب، بالإضافة إلى وقف العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل التي تواصل عدوانها على قطاع غزة منذ حوالي الشهر.

 

وجاء هذا القرار حسب ما ذكره مجلس النواب البحريني، تأكيدا على موقف البحرين التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الذي أعلنه الملك حمد بن عيسى آل خليفة في جميع المؤتمرات والمناسبات.

 

وذكر مجلس النواب البحريني أنه في حال استمر الاحتلال في حربه على قطاع غزة، سيقوم بالمطالبة بالمزيد من الاجراءات التي تحفظ حياة وأرواح الأبرياء والمدنيين في القطاع والمناطق الفلسطينية كافة، خصوصا في ظل عدم احترامهم القانون الإنساني الدولي.

 

وشدد مجلس النواب على أن موقف ملك البحرين ثابت لا حياد عنه بالقضية الفلسطينية ويدعم حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وفقا للقرارات الدولية.

 

في حين قالت الخارجية الإسرائيلية إنها لم تُبلّغ من قبل حكومة البحرين أو الحكومة الإسرائيلية بأي قرار بسحب السفراء، وأضافت أن العلاقات بين البلدين مستقرة، على حد وصفها.

 

أتى ذلك بعد أن أعلن الأردن استدعاء السفير الأردني في إسرائيل فورا، وطلبت من تل أبيب عدم إعادة السفير الإسرائيلي الذي غادر المملكة سابقا، وبعد أن ألغت سلطنة عُمان اتفاقا سابقا يسمح للطائرات الإسرائيلية بعبور أجوائها.

 

جدير بالذكر أن البحرين أعلنت عام 2020 تطبيع العلاقات مع إسرائيل ضمن ما سُمي باتفاقيات أبراهام التي توسطت فيها الولايات المتحدة.

التعليقات مغلقة.