إقليم تازة: قافلة طبية تضامنية لفائدة ساكنة مكناسة الغربية

محمد حارص

استفادت ساكنة مكناسة الغربية بإقليم تازة من قافلة طبية تضامنية على امتداد يومي السبت والأحد 28 -29 شتنبر الجاري، من تنظيم جمعية المستقبل للتنمية والبيئة والتراث المحلي.

 

وقد همت هذه القافلة الطبية التضامنية المنظمة بشراكة مع جمعية بصمة الشباب للرعاية الصحية وبتنسيق مع السلطة المحلية بمكناسة الغربية.

 

تنظيم قافلة طبية بمكناسة الغربية بتازة (1)
تنظيم قافلة طبية بمكناسة الغربية بتازة (1)

 

واستفاد من خدمات هذه القافلة الإنسانية ما مجموعه 439 شخصا من الحملة الطبية (اليوم الأول حوالي 193 مستفيد، اليوم الثاني 246 مستفيد) والتي شملت مجموعة من التخصصات “الطب العام، طب الأطفال، الكشف عن داء السكري – ضغط الدم ….”.

 

تأتي هذه القافلة الطبية التضامنية في سياق تعزيز قيم الإنسانية والتضامن لدى أعضاء ومنخرطي الجمعية ومساعدة ساكنة المناطق النائية التي تعاني من خصاص على مستوى البنية التحتية والخدمات.

 

تنظيم قافلة طبية بمكناسة الغربية بتازة (2)
تنظيم قافلة طبية بمكناسة الغربية بتازة (2)

 

طارق الشارف، رئيس جمعية المستقبل للتنمية والبيئة والتراث المحلي، وفي تصريح لجريدة أصوات، أكد أنه وضمن البرنامج السنوي لجمعية المستقبل للتنمية والبيئة والتراث المحلي، تم تنظيم هذه القافلة الطبية التي تعد بداية لمجموعة من القوافل الطبية المسطرة ضمن برنامج القوافل لهذه السنة التي انطلقت مع بداية موجة البرد وتساقطات الخير التي تعرفها المنطقة.

 

هذا، واستحسنت ساكنة جماعة مكناسة الغربية، المستفيدة من خدمات هذه القافلة الطبية المنظمة من طرف جمعية المستقبل للتنمية والبيئة والتراث المحلي بالمنطقة، والتي عملت على تقريب خدمات التطبيب والاستشفاء للساكنة في إطار قوافل التضامن، والتي تعكس روح التعاون والإخاء التي يتميز بها المغاربة.

التعليقات مغلقة.