اعتقال موظف بجهاز المخابرات الهولندي وصديقته وتساؤلات عن علاقتهما بالمخابرات المغربية‎

المدني افريني
اعتقلت السلطات الهولندية موظفا يعمل بجهاز محاربة الارهاب بتهمة تسريب معلومات حساسة عن جهاز الامن الهولندي ووحدات محاربة الارهاب “NCTV”.

وحسب ما أوردته الصحافة الهولندية، فقد تم القبض على الموظف المسمى قيد حياته “عبد الرحيم” يبلغ من العمر 64 سنة هولندي من أصول مغربية، يقطن بمدينة روتردام كان يعمل بجهاز محاربة الارهاب الهولندي “NCTV”، مترجم ومحلل رئيسي بتهمة تسريب معلومات سرية لفائدة المخابرات المغربية “لادجيد” دون الكشف عن نوعيتها.

 

وأضافت ان اجهزة المخابرات الهولندية كانت تراقب عبد الرحيم وصديقة له كانت تعمل في نفس الجهاز وانتقلت الى جهاز الشرطة وتبلغ من العمر 35 سنة تقطن بمدينة خودا منذ حوالي سنة ونصف الى ان تم التأكد من العلاقة التي تجمعه بالمخابرات المغربية.

 

وقد تم تقديم المشتبه فيهما أمام قاضي التحقيق بعد ظهر أمس وقرر بقائهما رهن الاحتجاز لمدة 14 يوما تحت قيود مشددة.
وأفادت النيابة العامة ان التحقيقات التي تجريها ادارة المباحث الجنائية الوطنية تجري على قدم وساق وتم اجراء عمليات تفتيش في مواقع مختلفة.
وفي رسالة الى مجلس النواب أعلنت وزيرة العدل والأمن انه يتم اجراء تحقيق مستقل فيما حدث وان الاخبار المتعلقة بالاعتقال مزعجة للغاية لأن التحقيق المستقل منفصل عن التحقيق الجنائي ويتوافق مع لوائح امن المعلومات الخاصة.
وهذا ما يثير مجموعة من التساؤلات حول استمرار العلاقة المغربية الهولندية او أن الامر سيعرف توترا جديدا بين البلدين.

التعليقات مغلقة.