قلعة السراغنة: حفل الانصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى ال48 للمسيرة الخضراء المظفرة‎

شهدت قاعة “محمد المؤذن” الكبرى بمقر عمالة قلعة السراغنة، مساء يومه الاثنين 6 نونبر 2023، مراسيم الإنصات الى الخطابي الملكي السامي تخليدا للذكرى ال48 للمسيرة الخضراء المظفرة.

 

وقد ترأس هذا الحفل عامل الإقليم، هشام السماحي، إلى جانب عدة شخصيات مدنية وعسكرية ومنتخبين وبرلمانيين و مسؤولين بالمصالح الخارجية و مؤسسة القضاء، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الجمعوية وإعلامية وعدد من المواطنين.

 

عاهل البلاد أكد في خطابه السامي الذي وجهه للأمة، على أن هذه المسيرة الخضراء جسدت قيم التضحية والوفاء وحب الوطن التي مكنت المغرب من تحرير أرضه واستكمال سيادته عليها.

 

مضيفا على أن حديثه السابق عن الجدية لم يكن عتابا وإنما كان تشجيعا على مواصلة العمل لاستكمال المشاريع والإصلاحات ورفع التحديات التي تواجه البلاد.

 

وفي سياق متصل أشاد جلالته بالمكاسب التي تم تحقيقها في مختلف المجالات لاسيما النهوض بتنمية الأقاليم الجنوبية وترسيخ مغربيتها على الصعيد الدولي.

 

كما أعلن الملك محمد السادس، نصره الله، أن قيم التضامن والتعاون والانفتاح التي تميز المغرب مكنت من تعزيز دوره ومكانته كفاعل رئيسي وكشريك اقتصادي و سياسي موثوق وذي مصداقية على المستوى الإقليمي والدولي وخاصة مع الدول العربية و الإفريقية الشقيقة.

 

في الختام أشاد جلالته بالجهود التي تبذلها كل من القوات المسلحة الملكية والقوات الأمنية والإدارة الترابية وكل القوى الحية داخل الوطن وخارجه في الدفاع عن الحقوق المشروعة للوطن، دون ان تفوته فرصة استحضار بكل تقدير وإجلال روح مبدع المسيرة الخضراء والده  المنعم جلالة الملك الحسن الثاني، أكرم الله مثواه، والأرواح الطاهرة لكل شهداء الوطن الأبرار.

التعليقات مغلقة.