مجلس الحكومة سيتدارس عدة قضايا ومشاريع مراسيم وتعيينات في مناصب عليا يوم غد الخميس

أصوات: أخبار الحكومة

من المنتظر أن ينعقد، بعد غد الخميس، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، والذي سيتداول في عدة قضايا كما سيتدارس عدة مشاريع مراسيم قوانين وتعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

 

 

وجاء في بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة في الموضوع أن الاجتماع سيتابع عرضا سيقدمه وزير العدل حول فحص التقرير الوطني الجامع للتقارير الدولية 19 و20 و21 للمملكة المغربية المتعلق بإعمال الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، لينتقل بعد ذلك لدراسة مشروع قانون يتعلق بنسخ المادة 43 من القانون الصادر في شأن مناطق التسريع الصناعي.

كما ستداول المجلس في ثلاثة مشاريع مراسيم، تتعلق بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بتحديد شروط صرف المنح الدراسية لبعض متدربي مؤسسات التكوين المهني، حماية العمال والعموم والبيئة من الإشعاعات المؤينة وأخيرا إحداث لجنة وطنية للتنمية الرقمية.

لينتقل المجلس، بعد ذلك، لدراسة اتفاق حول المساعدة الإدارية المتبادلة في المجال الجمركي، اتفاقية بشأن نقل الأشخاص المحكوم عليهم، بين المغرب وبوركينا فاسو، الموقعتين بالداخلة، في 09 يونيو 2023، مع مشروعي قانونين يوافق بموجبهما على الاتفاق والاتفاقية المذكورين.

كما سيتدارس المجلس مقترحات تعيين في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

التعليقات مغلقة.