صحافة: الأباتشي تمنح التفوق للمغرب على حساب إسبانيا

أصوات: القوات المسلحة الملكية المغربية

قالت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، يومه الخميس، إن سياسة التسلح التي ينهجها المغرب في سياق حالة التوثر التي تشهدها العلاقات بين الرباط والجزائر أصبحت تهدد التفوق العسكري الذي كان يميل سابقا لصالح إسبانيا.

 

التفوق العسكري المغربي على حساب الجارة الإسبانية، وفق الصحيفة، راجع لإبرام المغرب صفقة لاقتناء 24 مروحية من نوع “أباتشي” المتطورة.

 

 

وأوضحت الصحيفة أن المغرب يواصل تطوير قدراته الدفاعية بالمزيد من تعزيز ترسانته من الأسلحة المتطورة وتطوير نظامه العسكري بالحصول على العديد من الأسلحة التكنولوجية المتطورة بسبب حالة التوثر التي تشهدها علاقته مع الجزائر.

وأبرزت الصحيفة أن هذا التطور في مجال امتلاك قدرات عسكرية هامة يجب أن تأخده مدريد بعين الاعتبار قائلة: ”لكن إسبانيا لا يجب أن تغفل هذا التطور العسكري الذي تحرزه المملكة المغربية”، لأن الوضع تغير وسياسة التسلح التي ينهجها المغرب قلصت الفوارق التي كانت بين البلدين في مجال القدرات العسكرية والتكنولوجيا العسكرية المتطورة.

وكانت شركة “Boeing Mesa” قد اعلنت، في وقت سابق، شروع مصنعها الموجود في مدينة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية في صناعة 24 مروحية عسكرية من طراز (AH-64E Apache) من الجيل المتقدم لفائدة القوات المسلحة الملكية المغربية.

التعليقات مغلقة.