الدار البيضاء: انطلاق أكبر مشروع لتحلية مياه البحر في إفريقيا

أصوات: أخبار الاقتصاد المغربي

فازت ثلاث شركات بصفقة إحدات واستغلال أكبر محطة لتحلية مياه البحر بالقارة الإفريقية في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء وهو المشروع الذي تبلغ قيمته 1 مليار دولار. 

 

وتضم الشركات الفائزة بالصفقة كلا من مجموعة “إفريقيا غاز” المغربية، شركة  “رين أف أفريكا” المغربية وكذلك مجموعة “أكسيونا” الاسبانية الشهيرة ببناء أكبر محطة شمسية بالعالم في أمريكا.

وستمكن  هذه المحطة من تحلية ماء البحر وزيادة القدرة على التعامل مع التحديات المائية المتزايدة نتيجة لتغير المناخ وقلة التساقطات المطرية في السنوات الأخيرة والتي ترتب عنها انخفاض كبير في مستوى الموارد المائية السطحية. 

وتواصل المملكة السير بخطوات تابثة في تنفيذ سياسة مائية استباقية تعمل على تحقيق التوازن المائي وتلبية حاجيات جميع القطاعات من الماء حتى في الظروف الصعبة وعلى رأسها تشييد السدود التي تشكل الهدف الاساسي لهذه السياسة تلبية لمتطلبات التحديات المناخية والطبيعية الآنية والمستقبلية، وذلك بتعبئة المياه الاعتيادية وغير الاعتيادية التي تهم إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة في سقي المساحات الخضراء وتحلية ماء البحر لسد حاجيات المواطنين من الماء الصالح للشرب.

التعليقات مغلقة.