“الرميلي” تفتح من جديد باب الترشح لشغل منصب رئيس قسم التعمير بعد رفض الوالي “امهيدية” تعيين “مكرام” ‎

احمد اموزك 

أصدرت عمدة الدار البيضاء، الرميلي، قرارا جديدا أعلنت من خلاله ومن جديد عن فتح باب الترشح لمنصب رئيس قسم التعمير والإسكان والممتلكات بجماعة الدار البيضاء.

 

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لوالي جهة الدار البيضاء سطات، عامل عمالة الدار البيضاء “محمد امهيدية”، أن رفض عبر مراسلة وجهها في الموضوع إسناد مهام رئاسة ذات القسم ل”فوزية مكرام”.

وحسب مصادر جريدة أصوات فإن رفض التأشير على قرار تعيين “مكرام” الذي جاء عبر مذكرة جوابية أرسلها والس جهة الدار البيضاء سطات، اطلعت جريدة أصوات على فحواها، راجع لكون ذات الموظفة كانت موضوع العديد من الشكايات المقدمة ضدها من مجموعة كبيرة من المنعشين العقاريين والمستثمرين في مجال العقار.

يشار إلى أنه ومن ضمن الشروط الواجب توفرها للظفر بهذا المنصب نجد التوفر على الأقل على شهادة أو دبلوم يسمح بولوج درجة متصرف من الدرجة الثالثة أو درجة مماثلة لها، إلى جانب توفرهم على الأقل على أربع سنوات من الخدمة بالنسبة للأعوان المتعاقدين مع جماعة الدار البيضاء.

كما يشترط في المترشحين أن يكونوا قد مارسوا مهام رئيس مصلحة، غير أنه يمكن إذا استدعت ضرورة المصلحة ذلك الإعفاء من هذا الشرط ، مع ضرورة توفرهم على مؤهلات وتجربة تمكنهم من مزاولة مهام رئيس القسم موضوع الترشيح والإشراف على المصالح الإدارية التابعة له، وأن تكون لهم ذراية باختصاصات الجماعات الترابية والنصوص التشريعية والتنظيمية التي تؤطرها.

التعليقات مغلقة.