غزة تهوي بشعبية بايدن إلى أدنى مستوياتها

أصوات: طوفان الأقصى

وفق شبكة NBC فإن شعبية الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد نزلت إلى أدنى مستوياتها جراء العدوان الصهيوني على غزة وموقف واشنطن القضية الفلسطينية، مبرزة أنه يحظى الآن بدعم 40% فقط من المستطلعين.

 

 

وأوضحت الاستطلاعات عدم موافقة المستطلعين على سياسات بايدن بشأن قضية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي اندلع في أكتوبر الماضي.

وتدنت هاته الشعبية حتى لدى الديمقراطيين الذين يعتقد غالبيتهم أن إسرائيل ذهبت بعيدا في عملياتها العسكرية في قطاع غزة، وبين صفوف الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما.

ويعتبر هذا أقسى تدن تبلغه شعبية بايدن التي سبق أن سجلت 46%، وأوضحت شبكة NBC أن هذا الرقم انخفض الآن إلى 31%.

وأيرز الاستطلاع تقدم دونالد ترامب على بايدن في معدلات الموافقة على سياساته وذلك لأول مرة قبل انتخابات 2024.

وفي محاولة لإيقاف هذا التلاشي السياسي قال بايدن، قبل يومين، في مقال له إنه ينبغي “إعادة توحيد” قطاع غزة والضفة الغربية تحت عباءة “سلطة فلسطينية”.

وكتب بايدن في صحيفة “واشنطن بوست” أنه “في وقت نسعى إلى السلام، ينبغي إعادة توحيد غزة والضفة الغربية في ظل بنية حكم واحدة”.

وتخوض إسرائيل حربا ضد الشعب الفلسطيني مرتكبة مجازر في حق الإنسانية، وممارسة سياسة الأرض المحروقة والحصار القاتل لكل شيء منذ منذ 7 أكتوبر الماضي.

وفي هذا السياق قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأحد، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب أكثر من 1330 مجزرة مضيفا أنه قد بلغ “عدد إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال “الإسرائيلي” أكثر من 1330 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين أكثر من 6000 مفقود إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات ويمنع الاحتلال أحدا من الوصول إليهم، بينهم أكثر من 4000 طفل وامرأة”.

 

وأوضح البيان الصادر في الموضوع أن عدد “الشهداء بلغ أكثر من 13000 شهيد، بينهم أكثر من 5500 طفل، و3500 امرأة، وبلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 201 طبيبا وممرض ومسعف، كما واستشهد 22 من رجال الدفاع المدني، واستشهد كذلك 60 صحافيا”.

التعليقات مغلقة.