انتحال صفة مراسل صحافي ورجل مخابرات وممارسة النصب والابتزاز تقود شخصا للتوقيف بالدار البيضاء

المداني افريني 

أوقفت عناصر الفرقة الولائية التابعة لولاية أمن الدار البيضاء وبتعليمات من النيابة العامة  لدى المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع مشتبها بانتحاله صفة مراسل صحافي ورجل استخبارات.

 

 

عملية الإيقاف تمت عقب وضع شكاية من طرف أحد المواطنين يعرض فيها أنه تعرض لعملية نصب وابتزاز في مبلغ قدره 40.000 درهما، حيث أوهمه المشتبه فيه آن له علاقات مع القضاة وأن بإمكانه التوسط له في ملفه الرائج في محكمة عين السبع ومحكمة الاستئناف. 

 

وبناء على هاته الحيثيات قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بعين السبع وضع المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث والوقوف على تفاصيل الوقائع المعروضة قبيل عرضه على القضاء المختص. 

وحسب مصادر جريدة أصوات بناء على معطيات البحث الأولي فإن المشتبه فيه كان يوهم ضحاياه بأن له معارف في الجهاز القضائي ورئاسة النيابة العامة وأنه ضابط مخابرات سري وبإمكانه التوسط لهم في ملفاتهم القضائية الرائجة بمحاكم المملكة رغم أنه من ذوي السوابق العدلية، حيت سبق أن تمت متابعته والحكم عليه ب6 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 20.000 درهما من أجل النصب والابتزاز والتشهير. 

وأضافت نفس المصادر أنه لا زالت تتقاطر عدة شكايات على الضابطة القضائية والتي يتم معالجتها من طرف السلطات المختصة في حق الموقوف وأفراد آخرين، من بينهم فتاة يتم إستغلالها من أجل الإيقاع بالضحايا، جار البحت عليهم بعد تحديد هويتهم وجمع كافة المعلومات الخاصة بهم.

 

وأوضحت مصادر قضائية أن أبواب المحاكم مفتوحة في وجه الجميع ولا حاجة إلى الوساطة من أجل ولوجها أو التدخل في الملفات الرائجة، مضيفة آن النيابة العامة بمختلف مدن المملكة ضبطت العديد من الأشخاص لتورطهم في قضايا النصب والاحتيال باسم القضاء أو لادعائهم إمكانية التدخل لفائدة المتقاضين في بعض الملفات، مذكرة بآن الرقم الأخضر الخاص بالرشوة موضوع رهن إشارة الجميع للتصدي لمثل هذه الأفعال الإجرامية وغير القانونية.

التعليقات مغلقة.