الدار البيضاء : تشييع مهيب لجثمان “حاتم بناي ” ضحية الإعتداء الغادر من مهاجرين غير قانونيين‎

جريدة أصوات

أحمد اموزك ،
وسط نحيب نساء الباكيات ، و اذكار و تكبيرات ، تم نقل جثمان ” حاتم بناي ” إبن الزنقة 33 بدرب لعفو الدي كان  ضحية الاعتداء القاتل من طرف مجموعة من الأفارقة المهاجرين المنحذرين من دول جنوب إفريقيا و المقيمين بمخيم عشوائي بفضاء ملعب القرب ” عبداللطيف بكار ” قرب المحطة الطرقية اولاد زيان.

 

حيث حضرت جريدة ” اصوات ” عملية تشييع الجنازة في موكب مهيب ، تعزز بحضور السلطات المحلية بالملحقة الإدارية 19 درب الكبير و عناصر امن الدائرة الثامنة .

 

 

و تعود التفاصيل حسب مصادر عليمة للجريدة ، انه خلال يوم الجمعة من الاسبوع الفارط عمد الأفارقة على إحراق خيامهم ، و استعمال العنف تجاه السلطة و الامن مستعينين بالحجارة التي تم رشقها في وجه قوات الأمن الوطني .

 

 

إلا أن بعض اولئك الافارقة عمدوا على توجيه العنف ضد ساكنة المنطقة ، مستعملين في ذلك « غانجوات » ، الامر الذي أسفر عن إصابة المرحوم ” حاتم بناي ” في انحاء جسمه ، قبل نقله نحو مستشفى إبن رشد ” موريزگو ” ، ليلفظ أنفاسه الأخيرة صبيحة يوم امس الاربعاء 29 نونبر الجاري .

 

و حسب نفس المصادر ان السلطات المحلية و الأمنية ظلت في حالة استنفار كبير ، و كل مسؤولي السلطة يتواجدون بعين المكان بالقرب من المحطة الطرقية اولاد زيان منذ الساعات الاولى ليوم امس .

 

و يرى فاعلون مدنيون ان مقتل الضحية ” حاتم ” هي « جريمة عنصرية » ، يتوجب التفكير مليا في إيجاد حل نهائي لإبعاد المهاجرين عن منطقة درب السلطان .

التعليقات مغلقة.