رسالة نارية لوزير الصحة بعد فسخ عقد طبيب خدوم بطانطان

أصوات من الرباط

وجهت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، بجهة كلميم واد نون، رسالة الى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، وذلك بخصوص فسخ عقد طبيب خدوم يعمل بقسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني بطانطان.

 

وأعربت الرابطة في ذات المراسلة التي توصلت جريدة “أصوات” بنسخة منها، عن قلقها إيزاء هذا القرار، خصوصا وأن الطبيب المذكور يعد من الأطباء الخدومين الذي يمارسون عملهم المهني بكل جد، دون إغفال حسن “تعامله الراقي مع المواطنين رغم ضغوطات العمل، حيث يتنقل مع الحالات الحرجة إلى قسم الإنعاش بسبب نقص الموارد البشرية”، حسب تعبير الرابطة.

 

وأكدت الرابطة ذاتها في مراسلتها للوزير على “أهمية احترام حقوق الأطباء المهنية، وضمان بيئة عمل تُشجع على تقديم الرعاية الصحية الأمثل”، واصفة ظروف العمل بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بطانطان بالصعبة.

 

وأردفت الرابطة أنه يجب أن يتمتع الأطباء ب: “الحماية الكاملة والدعم من الجهات المسؤولة، لتمكينهم من أداء واجباتهم بكفاءة ودون مضايقات أو انتهاكات لحقوقهم الأساسية كعاملين في القطاع الصحي”.

 

وطالبت الرابطة الوزير آيت الطالب، “بمراجعة عاجلة لهذا القرار وضمان حفظ حقوق العاملين الصحيين والتأكد من احترامها، حيث ينبغي أن يحظوا الأطباء والعاملون الصحيون بحقوقهم المهنية المحمية والمحترمة”.

 

وشددت الرابطة على ضرورة “إجراء تحقيق شفاف وعادل في هذه القضية والتأكد من التزام الجهات المعنية بالمعايير الحقوقية والمهنية في التعامل مع العاملين الصحيين”، مطالبة بالتعامل مع الأمر بأقصى درجات الجدية والاحترام لضمان عدالة القرارات واحترام حقوق العاملين الصحيين”.

التعليقات مغلقة.