اليمن تعلن استهداف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب

أصوات: طوفان الأقصى

أعلنت القوات اليمنية، اليوم الأحد، أن قواتها البحرية استهدفت سفينتين إسرائيليتين في باب المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” و”نمبر ناين”.

 

جاء ذلك غبر بيان أصدرته القوات اليمنية، مساء اليوم الأحد، حيث قالت: إن قواتها البحرية نفذت “عملية استهداف لسفينتينِ إسرائيليتينِ في باب المندب، هما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة “نمبر ناين””.

 

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية: يحيى سريع، إنه قد “تم استهداف السفينة الأولى بصاروخِ بحري، والسفينة الثانية بطائرة مسيرةٍ بحرية”، مؤكدا أن “عمليةُ الاستهداف جاءت بعد رفض السفينتينِ الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية”.

 

وأضاف سريع أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منعِ السفنِ الإسرائيلية من الملاحة في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا الصامدين في قطاعِ غزة”.

وجددت القوات المسلحةُ اليمنية التحذير لكافة السفن الإسرائيليةِ أوِ المرتبطة بإسرائيليين بِأنَها سوف تصبح هدفا مشروعا في حال مخالفتها لما جاء في هذا البيانِ والبيانات السابقة الصادرة عنِ القوات المسلحة اليمنية.

 

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت، الخميس الماضي، استئناف هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل وتوسيعها، في حال استأنفت إسرائيل تنفيذ عمليتها العسكرية في قطاع غزة، عقب انتهاء الهدنة المؤقتة.

التعليقات مغلقة.