رئيس مجلس المنافسة: شركات المحروقات المخالفة قد تتعرض لعقوبات جديدة إذا لم تلتزم بقرارات المجلس

أصوات: الاقتصاد المغربي

قال رئيس مجلس المنافسة، أحمد رحو، إن شركات النفط العاملة في أسواق توريد وتخزين وتوزيع المحروقات قد تتعرض لعقوبات جديدة في حال عدم الإيفاء بالتزامات مجلس المنافسة.

 

وفي هذا الشأن قال في تصريح إعلامي إنه و”فيما يتعلق بالمخاطرة أو الخوف من المخالفة مرة أخرى لعدم الامتثال لالتزامات المجلس، قد تعود العقوبة”، مضيفا أن لدى المجلس الزامات من الواجب احترامها، مبرزا أن المجلس سيقوم بالمراقبة، وفي حالة تسجيل أي خرق أو انحراف عن هاته الالتزامات ف”سيكون هناك تذكير ضروري” وفق إفادته.

وأوضح “رحو” في لقاء إعلامي أجرته معه “ماروك إيبدو” في عددها الأخير، “إذا لزم الأمر، سيتم فرض عقوبات على المتمردين الذين لا يرغبون في تطبيق القرارات”.

وكان المجلس قد أوضح في تقريره الأخير الصادر في غشت 2023إلى وجود ممارسات منافية لقواعد المنافسة مرنبكة من قبل عدد من شركات المحروقات مضيفا أن تسعة في المجموع “متورطة” في هذا الخرق.

 

وسبق لأحمد رحو، رئيس مجلس المنافسة، أن هاجم كمنقدي تقرير المجلس، مؤكدا أن المجلس “يتحمل مسؤولية كاملة فيما خلص إليه التقرير من معطيات وبيانات وتوصيات”، مضيفا أن “من أراد التشكيك والرد بمعطيات لا أساس لها فذلك شأنه، ولا يعني المجلس في شيء باعتباره مؤسسة دستورية محترمة استندت إلى بيانات صادرة عن جهات رسمية مثل الجمارك”.

التعليقات مغلقة.