محمد امهيدية يقود أكبر عملية هدم للبنايات العشوائية لتوسعة المدخل الجنوبي للدار البيضاء‎

المداني افريني 

قامت سلطات مدينة الدار البيضاء، مطلع الأسبوع الماضي، بحملة لهدم بنايات وعقارات عشوائية توجد بالمدخل الجنوبي للمدينة، وتحديدا بين منطقة ليساسفة وحد السوالم. 

 

 

جاءت هاته الحملة بناء على أوامر صادرة عن السلطات المحلية التابعة لعمالة مقاطعة الحي الحسني بأمر من السيد محمد امهيدية، والي جهة الدار البيضاء سطات، لأجل توسعة الطريق الجديدة التي ستقام عبر المدخل الجنوبي لمدينة الدار البيضاء.

هدم بناء عشوائي جنوب الدار البيضاء (1)
هدم بناء عشوائي جنوب الدار البيضاء (1)

وفي هذا السياق فقد هدمت السلطات عشرات البنايات التي شيدت منذ سنوات طويلة بدون ترخيص.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن والي جهة الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية، كان قد زار منطقة ليساسفة رفقة رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، ورئيس مقاطعة الحي الحسني، الطاهر اليوسفي، لمباشرة توسعة طريق المدخل الجنوبي للدار البيضاء.

هدم بناء عشوائي جنوب الدار البيضاء (2)
هدم بناء عشوائي جنوب الدار البيضاء (2)

كما تجدر الإشارة إلى أنه كان من المفترض أن تتم هاته التوسعة في حدود 50 مترًا  إلا أن والي الجهة أمر بتوسعتها لحدود 60 مترًا مع إحداث مساحات خضراء وملاعب للقرب بجنبات الطريق، كما أمر بهدم أقدم العقارات بمنطقة ليساسفة المعروفة ب”الأمانة 1″ والتي تم إيقاف أشغال العمل بها منذ سنوات. 

كما أمر السيد الوالي بصباغة جدران جميع البنايات والمنازل المطلة على الطريق الرئيسية للمدخل الجنوبي باللون الأبيض لإعطاء جمالية لأحد أهم مدخل للعاصمة الاقتصادية.

 

هدم بناء عشوائي جنوب الدار البيضاء (3)
هدم بناء عشوائي جنوب الدار البيضاء (3)

التعليقات مغلقة.