تفكيك شبكة موالية لداعش بإسبانيا بتعاون مع المخابرات المغربية‎

المداني افريني 

بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، أوقفت الشرطة الإسبانية، صباح يومه السبت، خمسة أشخاص عقب تفكيكها لشبكة إرهابية كانت تخطط وتحضر لتنفيذ عملية إرهابية ودعم نشاط عناصر إرهابية موالية لتنظيم داعش. 

 

 

وقد أسفرت العملية عن توقيف خمسة أشخاص بأقاليم فالنسيا، كاسيريس،اليكانتي وغيبوثكوا، وفق بلاغ أصدرته الشرطة الإسبانية، والتي أضافت أن أعضاء الشبكة يشتبه في تورطهم في تحصيل أموال من الجرائم المرتكبة في أوروبا لتمويل أنشطتهم الإرهابية.

وأضاف ذات المصدر أن هاته العناصر قامت بتحويل مبالغ مالية عبر حوالات دولية وعملات مشفرة، مضيفا أنه تم ضبط زهاء 200 ألف يورو خلال عملية للتفتيش قامت بها الأجهزة الأمنية، وفق إفادة المصدر عينه.  

وأضاف أن أعضاء الشبكة حاولوا  أيضا استقطاب موالين للفكر الجهادي وضمان، في حالة ما أبدوا دعمهم رغبتهم في ذلك، تنفيذ هجمات إرهابية. 

وأوضحت التحقيقات المنجزة على ذمة نفس العملية أن المصالح الأمنية الإسبانية أجرت مراقبة للشبكة الموقوفة، وفق إفادتها، على مدى عامين وأن الشبكة كانت تخطط لتنفيذ مخططين إرهابين على الأقل، وأنه تم إحباط تلك العمليتين في نهاية المطاف بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربي.

التعليقات مغلقة.