وزارة بنموسى تتجه لتعديل جداول حصص للتدريس لغير المضربين

نور الدين هراوي

تتجه وزارة شكيب بنموسى إلى تعديل جدول حصص الأساتذة غير المضربين، خاصة الذين يدرسون المستويات الإشهادية، في محاولة منها “لصون زمن التعلم”، في ظل استمرار إضرابات الأساتذة للأسبوع 13 على التوالي رفضا للنظام الأساسي الجديد.

 

 

وفي هذا السياق فقد عملت الوزارة من خلال بعض مديرياتها الإقليمية، والنموذج من مديرية المحمدية، على توجيه مراسلة تحت الرقم 340/2023.25 إلى مديرات ومديري المؤسسات التعليمية العمومية تطالبهم ب“تعديل جداول حصص الأساتذة”.

وارتباطا بالموضوع فقد طالب المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية، عبر المراسلة التي تداولتها أوساط تربوية، والتي اطلعت عليها جريدة أصوات، من المدراء “العمل على تعديل جداول الحصص والعمل على إسنادها للأساتذة العاملين بمؤسساتهم بصفة عادية وبدون تغيب”، في إشارة إلى أن التعديل يهم الأساتذة غير المضربين.

وشددت المراسلة على أنه “يجب إعطاء الأولوية للمستويات الإشهادية في أفق استدراك وصون الزمن المدرسي للتلميذ”، مطالبا المدراء بـ”العمل عاجلا لتعبئة المعطيات التربوية المدرجة برابط مرفق وموافاة المديرية الإقليمية بتقرير في الموضوع وذلك قبل متم يوم الأربعاء 20 دجنبر”، على حد تعبير نفس المصادر.

التعليقات مغلقة.