ليفربول يلاقي بيرنلي من أجل إعتلاء صدارة سبورة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز

بينما توقفت معظم دوريات كرة القدم بأوروبا حاليا بسبب احتفالات عيد الميلاد (الكريسماس) ورأس السنة الميلادية، فإن الوضع في إنجلترا يبدو مختلفا تماما، حيث تستعد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لخوض منافسات المرحلة الـ19 للمسابقة، التي تبدأ غدا الثلاثاء.

 

 

وفي الوقت الذي ينفصل فيه لاعبو الدوريات الأخرى في القارة العجوز عن المنافسات للاحتفال بعيد الميلاد مع عائلاتهم، يتواصل الصراع بين فرق المقدمة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم من أجل اعتلاء قمة جدول الترتيب خلال تلك الجولة التي يطلق عليها اسم (بوكسنج داي)، حيث تنطلق بعد يومين فقط من انتهاء المرحلة الماضية للمسابقة.

 

 

ودائما ما تقام مباريات الدوري الإنجليزي في 26 ديسمبر من كل عام، حيث تأتي بعد يوم واحد من الاحتفال بالكريسماس، وهي عطلة وطنية في بريطانيا.

 

 

وتأتي هذه التسمية نسبة لصناديق الهدايا التي توزع في عيد الميلاد، حيث يتم جمع هذه الصناديق في اليوم التالي للاحتفال، ومن ثم، فإن إقامة المباريات في هذا التوقيت يعد بمثابة الهدية لمشجعي كرة القدم في البلاد.

 

 

ورغم أن جولة “بوكسنج داي” تزيد من ازدحام جدول مباريات كرة القدم الإنجليزية، وربما تتسبب في تعرض اللاعبين للإصابة، فإنها مازالت تحظى بشعبية هائلة ومكانة خاصة، لما يحمله اليوم من طابع عريق، فهو تقليد إنجليزي يضاهي تاريخ كرة القدم نفسها.

 

 

ويتطلع ليفربول وأستون فيلا لاعتلاء قمة الترتيب، ولو بصورة مؤقتة، حينما يلعبان خارج قواعدهما مع بيرنلي ومانشستر يونايتد على الترتيب غدا، في ظل إقامة مباراة أرسنال (المتصدر)، وضيفه ويستهام يونايتد، في نفس المرحلة، يوم الخميس القادم.

 

 

ويأمل ليفربول في العودة لطريق الانتصارات، الذي غاب عنه في المرحلتين الماضيتين، حينما يخرج لملاقاة مضيفه بيرنلي، صاحب المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 11 نقطة.

 

 

وأهدر ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه في المواسم الثلاثة الأخيرة، 4 نقاط في المرحلتين الماضيتين للمسابقة، بتعادله في معقله بدون أهداف مع مانشستر يونايتد، ثم 1 / 1 مع أرسنال، ليتراجع للمركز الثاني في ترتيب البطولة برصيد 39 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف الفريق الملقب بـ(المدفعجية).

 

 

ويخوض ليفربول المباراة، التي تجرى على ملعب (تيرف مور)، في ظل معاناته من قائمة طويلة من الغيابات بسبب الإصابة، حيث تضم أندي روبرتسون، وجويل ماتيب وتياجو ألكانتارا وديوجو جوتا وأليكسيس ماك أليستر وستيفان باجسيتيتش، بالإضافة لليوناني الدولي كوستاس تسيميكاس، الذي أصيب في لقاء الفريق الأخير أمام أرسنال.

 

 

وتعرض تسيميكاس لكسر في الترقوة بعد التحام من بوكايو ساكا، لاعب الفريق اللندني، مما أدى لاصطدام لاعب ليفربول بمديره الفني الألماني يورجن كلوب خارج حدود الملعب، ليعاني الفريق الأحمر من أزمة في مركز الظهير الأيسر في ظل استمرار غياب روبرتسون، البعيد عن الملاعب منذ أكتوبر الماضي.

 

 

وربما يستمر كلوب في الدفع باللاعب جو جوميز، الذي استعان به كبديل لتسيميكاس، فيما قلل مدرب ليفربول من المخاوف بشأن أزمة الجبهة اليسرى، قائلا “لا أعرف هل يستطيع أن يلعب جوميز جميع المباريات، لننتظر ما سيحدث”.

التعليقات مغلقة.