“حماس” تدين اغتيال القيادي الإيراني موسوي في قصف صهيوني على سوريا وتعبر عن التضامن

طوفان الأقصى

ردا على اغتيال الكيان الصهيوني للقائد في الحرس الثوري الإيراني، رضي موسوي، على الأراضي السورية، وصفت حركة حماس العملية ب”جريمة واعتداء جبان، وانتهاك صارخ لسيادة دولة عربية”.

 

 

جاء ذلك في بيان أصدرته حركة المقاومة الإسلامية تزامنا مع الاعتداء الصهيوني الذي تم في الداخل السوري، حيث قالت الحركة إن الاغتيال هو “عربدة وإجرام صهيوني، ينتهك كل القوانين والأعراف الدولية، ويهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، ممّا يدعو إلى عزله وتجريم إرهابه ومحاكمته”.

وأضافت حماس: “إنّنا إذ نعزي الإخوة في الحرس الثوري في جمهورية إيران الإسلامية، وعائلة الشهيد موسوي، والشعب الإيراني الشقيق، لنشيد بدوره في دعم المقاومة الفلسطينية، ونؤكد أن جرائم العدو الصهيوني، داخل فلسطين وخارجها، لن تفلح في كسر إرادة شعبنا وأمتنا، وإخماد مقاومتنا المستمرة، حتى دحره وزواله عن أرضنا”.

تجدر الإشارة إلى أن العدو الصهيوني كان قد استهدف القائد الإيراني، رضى موسوي، أمس الاثنين، في قصف جوي استهدف منطقة السيدة زينب بدمشق، وهو ما أدى إلى استشهاده.

وكان الحرس الثوري قد أكد أن “إسرائيل ستدفع ثمن جريمة الاغتيال”، وهو نفس الموقف الذي عبر عنه الرئيس الإيراني أيضا، فيما أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الإيرانية، العميد رضا طلائي على أن إيران سترد “على الكيان الصهيوني في المكان والزمان المناسبين، وردنا سيكون قاطعا وفعالا ومؤثرا وذكيا”.

التعليقات مغلقة.