إصابة مهندس بجروح تعرض لهجوم “روبوت” في مصنع لشركة “تسلا”

جريدة أصوات

 

جريدة أصوات: في أحدث حلقة من مسلسل الحوادث التي يتسبب بها “الإنسان الآلي” في العالم، تعرض أحد المهندسين العاملين بشركة “تسلا” الأميركية لهجوم من قبل أحد الروبوتات.

 

 

 

حيث أدى تعرض الروبوت لعطل ‘لى صدور عنف دموي من قبله في مصنع “غيغا” تكساس التابع للشركة المتواجد بالقرب من أوستن، وهو ما دفع الإدارة إلى إعلان حالة الطوارئ والضغط على زر إيقاف التشغيل الفوري.

 

 

الخبر نقلته جريدة “ديلي ميل” البريطانية، عبر تقرير عرضت من خلاله أن أحد المهندسين تعرض لهجوم من طرف “روبوت” داخل المصنع التابع لشركة “تسلا” وهو ما أدى إلى ترك دماء في المكان.

 

 

 

وقد عاين الواقعة موظفان يعملان بذات الشركة أصيبا برعب شديد وهما يراقبان تعرض زميلهما لهجوم بواسطة الآلة المصممة لالتقاط ونقل أجزاء السيارة المصنوعة من الألومنيوم المصبوب حديثاً.

 

 

 

وذكر التقرير أن الروبوت قام بتثبيت الموظف، الذي كان يبرمج برنامجاً لاثنين من روبوتات سيارة “تسلا” المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في مكان قريب، قبل أن يغرس مخالبه المعدنية في ظهر المهندس وذراعه، تاركاً “أثراً من الدم” على سطح المصنع.

 

 

 

وأدى الحادث إلى إصابة الموظف على مستوى يده اليسرى.

 

 

 

الحادث ليس حديثا بل تعود تفاصيله لعام 2021 لكن تم الكشف عنه مؤخرا من قبل الصحيفة البريطانية.

 

 

 

حادث يرفع المخاوف بشأن مخاطر الروبوتات الآلية في مكان العمل.

 

 

 

وفي هذا الشأن قالت “ديلي ميل” إن التقارير الأخيرة عن زيادة الإصابات بسبب زملاء العمل الآليين في مراكز الشحن في “أمازون”، والجراحين الآليين القاتلين، والسيارات ذاتية القيادة، وحتى العنف من مدربي الشطرنج الآليين، دفعت البعض إلى التشكيك في التكامل السريع للتكنولوجيا الجديدة.

التعليقات مغلقة.