فاس: البيجيدي يسائل رئيس مجلس مقاطعة سايس حول القرار المتخذ في حق نائبته الفارة لتركيا خوفا من الملاحقة

المداني افريني 

لجأت نائبة رئيس مجلس مقاطعة سايس بفاس إلى تركيا بعد تفجر قضية الفساد الإداري والمالي بجماعة فاس، وأدلت بشهادة طبية محررة باللغة التركية لإثبات غيابها عن حظور دورات المجلس وتجنب أي إجراءات لعزلها من مهامها.

 

 

 

وقد افجرت فصول القضية وخرجت إلى العلن بعدما وجه فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس مقاطعة سايس رسالة استفسار إلى رئيس المجلس حول ملابسات إستمرار صرف التعويضات عن المهام لهذه المسؤولة الجماعية رغم كونها في حالة فرار. 

وتشير المعطيات إلى أن مذكرة بحث قد صدرت في حق هذه المسؤولة التي تنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك على خلفية تفجير قضية الفساد المالي والإداري بالجماعة، وهي القضية التي أسفرت عن متابعة ما يقارب 11 شخصا في حالة اعتقال ضمنهم البرلماني الاتحادي عبد القادر البوصيري. 

وخلال أشغال الدورة العادية للمجلس لشهر يناير 2024 صرحت كاتبة مجلس مقاطعة سايس بأن المجلس توصل بشهادة طبية مدتها 6 أشهر مترجمة من اللغة التركية من طرف المعنية بالأمر. 

وتساءل فريق العدالة والتنمية عن الإجراءات التي سيتم القيام بها من أجل إيقاف هذا العبث والإخلال بالمسؤولية، خاصة وأن الأمر يتعلق بحماية المال العام من الهدر، كما تساءل عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لضمان عدم تعطل مصالح الساكنة المرتبطة بالمهام والتفويضات المكلفة بها.

التعليقات مغلقة.