اليمن: القيادة المركزية الأميركية تقر باستهداف وإصابة سفينة تابعة للولايات المتحدة

أصوات

اعترفت القيادة المركزية الأميركية، بإصابة سفينة الحاويات “M/V Gibraltar Eagle”، التابعة للولايات المتحدة الأميركية، مبرزة أنّ القوات المسلحة اليمنية “أطلقت صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن” في اتجاهها فأصابتها.

 

وسبق للقيادة المركزية في الجيش الأميركي أن أعلنت، في وقت سابق، تعرض المذمّرة “لابون” لاستهداف بصاروخ “كروز” مضاد للسفن في البحر الأحمر، فجر اليوم الاثنين، مشيرة إلى أنّ “الصاروخ أُطلق من اليمن”.

وكانت رابطة ناقلات النفط “إنترتانكو”، قد أعلنت أنّ “ست ناقلات نفط جديدة على الأقل حوّلت مسارها بعيداً من جنوبي البحر الأحمر”، مضيفة أنّ القوات البحرية المشتركة، بقيادة واشنطن، “طلبت من جميع السفن تجنّب مضيق باب المندب”.

يشار إلى أنّ القيادة الوسطى الأميركية كانت قد أعلنت، السبت الماضي، أنّ اثنين من جنود البحرية الأميركية فُقدا، أثناء قيامهما بعمليات يوم الخميس، قبالة سواحل الصومال.

تأتي هاته الأحداث بعدما شنّت الولايات المتحدة وبريطانيا، إلى جانب 8 دول أخرى، عدواناً على اليمن، يوم الجمعة الماضي، والذي تجدّد فجر السبت، حيث استهدف قصف أميركي قاعدةَ الديلمي شمالي العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت وكالة سبأ اليمنية الرسمية، قد قالت إن عدواناً أميركياً – بريطانياً جديداً استهدف منطقة جبل جدع في مديرية اللحية، بمحافظة الحُدَيْدَة الساحلية، غرب اليمن.

التعليقات مغلقة.