نشرة إنذارية: انتظار سقوط أمطار قوية مع رعود ورياح يوم غد الجمعة بعدد من مناطق المغرب

أصوات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أصدرتها اليوم الخميس، نزول زخات مطرية محليا قوية مصحوبة برعود إضافة إلى هبوب رياح قوية مع تناثر غبار، والتي ستشمل عددا من مناطق المملكة المغربية، غدا الجمعة.

 

 

وأفادت المديرية، أن هذه التساقطات المطرية ستشمل كلا من تطوان، شفشاون، الحسيمة، وزان، العرائش، تاونات، تازة، طنجة-أصيلة، الفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق، وذلك ابتداء من الساعة الرابعة صباحا وإلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

 

 

وأوضحت المديرية أنه سيتم تسجيل هبوب رياح قوية ستصل سرعتها ما بين 70و95 كلم/ساعة، مصحوبة بتناثر الغبار والتي ستشمل أقاليم أزيلال، الحوز وشيشاوة، وذلك ابتداء من منتصف ليلة الخميس/الجمعة وإلى غاية الثانية من زوال غد الجمعة.

 

وأضافت أن نفس الحالة مرتقبة بكل من العرائش، المضيق-الفنيدق، الفحص-أنجرة، وزان، طنجة-أصيلة، الحاجب، مكناس، فاس، مولاي يعقوب، تاونات، سلا، الرباط، الصخيرات-تمارة، القنيطرة، سيدي سليمان، سيدي قاسم، الخميسات، مديونة، الدار البيضاء، بنسليمان، المحمدية، النواصر، خنيفرة، إفران، صفرو والرشيدية، وذلك ابتداء من يوم غد الجمعة ابتداء من الساعة الرابعة صباحا إلى غاية السادسة مساء.

 

وستشمل هاته الحالة الجوية أقاليم شفشاون، الحسيمة، تطوان، الناظور، بركان، فكيك، الدريوش، جرادة، وجدة-أنجاد، تاوريرت، جرسيف، بولمان، تازة، ميدلت، ورزازات وتنغير، وذلك ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة الرابعة صباحا إلى غاية منتصف الليل.

ومن المترقب أن تشمل هذه الرياح القوية إقليمي أوسرد ووادي الذهب، وذلك ابتداء من منتصف نهار يوم غد الجمعة وإلى غاية منتصف الليل.

التعليقات مغلقة.