مراكش: والي الجهة يحث على الحزم في التعاطي مع مشكل المياه

مراكش: السعيد الزوزي

ترأس  والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش،السيد فريد شوراق، بمقر الولاية، اجتماع اللجنة الجهوية لتتبع البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي.

 

 

وقد حضر الاجتماع إلى جانب والي الجهة كل من رئيس جهة مراكش آسفي، عمال أقاليم الجهة، الكاتب العام لعمالة مراكش، الكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية، نائب رئيس مجلس الجهة، المدير العام للمصالح بالجهة، مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، ممثلو المكتب الشريف للفوسفاط إضافة لرؤساء المصالح اللاممركزة الجهوية المعنية.

 

 

مراكش والي الجهة يحث على الحزم في التعاطي مع مشكل المياه
مراكش والي الجهة يحث على الحزم في التعاطي مع مشكل المياه

 

 

خلال الاجتماع ذكر الوالي بسياق عقد الاجتماع وأهمية اشكالية الموارد المائية التي تستدعي اكثر من اي وقت مضى اليقظة والحزم من كل المتدخلين مذكرا في هذا الإطار بالتعليمات الملكية السامية الخاصة بهذا الملف الاستراتيجي.

 

عقب ذلك تناول الكلمة مدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت الذي قدم عرضا تناول فيه تطورات الوضعية المائية الراهنة بالجهة وأهم الاوراش التي يتم إنجازها من طرف كل المتدخلين.

 

 

كما تدخل عمال اقاليم الجهة لعرض تطورات الوضعية والتدابير المتخذة في إطار اجتماعات اللجان الإقليمية لليقظة المائية.

 

 

وفي نفس السياق، عرض رئيس الجهة حصيلة إنجاز المشاريع المسطرة في الاتفاقيات علاوة على المبادرة التي قام بها المجلس لإنجاز مهمة ميدانية لضبط وتشخيص حالات التوزيع على مستوى مجموعة من المرافق بما فيها المصالح الادارية بعمالة مراكش لعقلنة وترشيد استهلاك المياه في أفق تعميمها على باقي اقاليم الجهة.

 

 

وبعد البيانات التكميلية التي تقدمت بها من طرف المصالح المتدخلة والشركاء، أكد السيد الوالي على ضرورة اتخاذ كل التدابير لضمان تزويد الساكنة بهذه المادة الحيوية وتسريع وثيرة إنجاز المشاريع المبرمجة وعقلنة استعمال المياه مع الحرص على التتبع المستمر لمختلف الإجراءات المتخذة لضمان نجاعة و فعالية أكبر لتزويد أمثل للساكنة بالماء الشروب في ظل الظرفية المناخية الصعبة التي تعرفها بلادنا.

التعليقات مغلقة.