مصانع عشوائية تجر الفتيت للمساءلة

أصوات

وجّهت النائبة البرلمانية لبنى الصغيري، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول انتشار مصانع عشوائية ببوسكورة في إقليم النواصر.

وانتشرت ببوسكورة منشآتٌ لشركات ووحدات إنتاجية عشوائية، مقراتها عبارة عن مستودعات بُنيت وفُتِحت بشكل فوضوي وغير قانوني، وتتخصص في إنتاج مواد غذائية أو كيمائية أو غيرها.

 

 

 

وسجلت الصغيري ضمن سؤالها الذي اطلعت عليه “جريدة أصوات” أن هذه المصانه تشكل خطرا في جميع الحالات على أمن المحيط وسلامة وحياة المواطنات والمواطنين، بسبب غياب المراقبة، حيث أن ظروف إنتاج تلك المواد تفتقد إلى أبسط شروط السلامة.

ونبهت البرلمانية وزير الداخلية، إلى أن هذه الشركات العشوائية تُشغِّل عددا كبيرا من العاملات والعمال، لكن في ظروف توصفُ بالمزرية وتتنافى بشكل كبير مع القوانين الجاري بها العمل، مشيرة إلى  أن الوضع بات يشبه إلى حد كبير أعمال السخرة، لدرجة أن بعض العمال صرحوا بأنهم يشتغلون لمدة 12 ساعة في اليوم، في حين يتقاضون مُقابِلاً هزيلاً عن ساعات أقل بكثير من ذلك.

 

 

 

ودعت الفريق التقدمي بمجلس النواب وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، إلى إطلاع البرلمان عن الحلول التي تراها الوزارة  مناسبة لمحاربة مثل هذه الوحدات والمحلات الإنتاجية العشوائية، بسبب ضررها على الاقتصاد الوطني وخطورتها على الصحة العامة.

التعليقات مغلقة.