المملكة العربية السعودية تؤكد دعمها للوحدة الترابية وتمنع اعتماد خريطة المغرب المبتورة

أصوات

عبرت المملكة العربية السعودية على دعمها للوحدة الترابية للملكة من خلال برقية وجهها الديوان الملكي السعودي إلى كل مصالح الدولة يحث فيها على عدم استخدام عبارة “الصحراء الغربية” أو خريطة المملكة المغربية مجزأة.

ودعا الديوان الملكي مجلس الوزراء وكل وزارة ومصلحة حكومية وكل جهة إبلاغ الجهات التابعة لها أو المرتبطة بها لتنفيذ هذا القرار السامي.

وتفاعلت عدد من الوزارات مع هذا القرار حيث أصدرت وزارة التعليم السعودية برقية عاجلة عممتها على جميع مسؤولي المؤسسات التابعة لها، تقتضي بتنفيذ القرار والإلتزام به.

وذكر التعميم بالأمر السامي القاضي بعدم استخدام “الصحراء الغربية” أو خريطة المملكة المغربية مجزأة، مؤكدا على “جميع الجهات الالتزام بما قضى به الأمر السامي المشار إليه”.

ويأتي هذا القارار تماشيا مع الموقف السعودي الذي يساند الوحدة الترابية للمغرب وسيادته المملكة على صحرائها، في جميع المنتديات الدولية، وفقا لعلاقات الأخوة والتعاون التي تجمع البلدين.

وتؤكد المملكة العربية السعودية باستمرار على دعمها لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع الإقليمي حول الصحراء، في إطار سيادة المملكة المغربية.

التعليقات مغلقة.