نتنياهو : ستواصل تل أبيب الحرب و المحكمة لم تطلب من اسرائيل وقف إطلاق النار

جريدة أصوات

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان متلفز، تعليقا على قرار محكمة العدل الدولية أن تل أبيب “ستواصل الحرب” على غزة، مضيفا: “إن إسرائيل تخوض حربا، لا توجد حرب أكثر عدالة منها”، مشيرا إلى أن المحكمة “لم تطلب من إسرائيل وقف إطلاق النار”.

وأضاف: “مثلها مثل أي دولة أخرى، إسرائيل تتمتع بالحق الأساسي في الدفاع عن نفسها”، زاعما أن “المحكمة في لاهاي رفضت الطلب التافه بحرماننا من هذا الحق”، في إشارة إلى عدم طلب المحكمة وقف إطلاق النار.

وأدان نتنياهو قرار المحكمة قبولها البت في شكوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، بتهمة ارتكاب “جرائم إبادة جماعية” في قطاع غزة.

وتابع: “مجرد الادعاء بأن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين ليس كاذبا فحسب، بل أمر شنيع، واستعداد المحكمة لمناقشة هذا الأمر يشكل وصمة عار لن تمحى لأجيال عديدة”، وفق تعبيره.

وأردف قائلا: “نحن نخوض حربا عادلة، وسنواصلها حتى تحقيق النصر الكامل، حتى نهزم حماس ونعيد جميع المختطفين ونضمن بأن غزة لن تشكل أبدا تهديدا على إسرائيل”.

وزعم “التزام إسرائيل بالقانون الدولي”، مشيرا إلى أن حكومته “ستواصل تسهيل إدخال المساعدات الى غزة”.

وادعى نتنياهو، أن “التزام إسرائيل بالقانون الدولي لا يتزعزع، وبالمثل فإن التزامنا المقدس لا يتزعزع بمواصلة الدفاع عن بلدنا والدفاع عن شعبنا”.

وأردف: “سوف نستمر في تسهيل المساعدات الإنسانية، وبذل قصارى جهدنا لإبعاد المدنيين عن الأذى، حتى عندما تستخدم حماس المدنيين دروعا بشرية”، وفق نعبيره.

وأضاف: “تهمة الإبادة الجماعية الموجهة ضد إسرائيل ليست كاذبة فحسب، بل إنها شنيعة، ويجب على الأشخاص المحترمين في كل مكان أن يرفضوها”.

جنوب أفريقيا تقول إن “اسرائيل لديها أصدقاء أقوياء عليهم نصحها بتنفيذ قرارات محكمة العدل” والخارجية الفلسطينية تشيد بالإجراءات المعلنة

التعليقات مغلقة.