إحالة مستشار جماعي عن حزب الأصالة والمعاصرة على قاضي التحقيق باستئنافية مراكش

أصوات

أحال الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، يوم الخميس 25 يناير الجاري، نائب رئيس مقاطعة جليز ، سعيد آيت المحجوب، على قاضي التحقيق.

 

 

وكان الوكيل العام قد قرر متابعة الموقوف في حالة اعتقال وإيداعه سجن الوداية بتهم تتعلق ب“الارتشاء، الغدر والتدخل في وظيفة من غير صفة”، وذلك في انتظار اولى جلسات محاكمته.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش قد أحالت، بعد انتهاء الأبحاث التي باشرتها، الخميس، النائب الأول لرئيس مجلس مقاطعة جليز على الوكيل العام للملك، الذي قرر بدوره إحالته على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لإجراء بحث في التهم المنسوبة إليه.

وسبق للفرقة الجهوية للشرطة القضائية أن استمعت، خلال شهر يوليوز الماضي، للموقوف، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، بخصوص عشرات الرخص الاقتصادية التي أشر عليها، سواء خلال الولاية السابقة أو الحالية، والتي يشتبه بأنها شابتها خروقات، ومنحت بدون الرجوع إلى اللجنة أو بدون الإدلاء بالوثائق المطلوبة أو بدون استخلاص الرسم اللازم لذلك.

متابعة بوشرت بعد أن توصل الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش بوشاية من مجهول في مواجهة الموقوف.

وسبق لكريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي السابق، أن أوفد لجنة مكونة من ممثلي القسم الاقتصادي وقسم الجماعات المحلية للتحقيق فيما وصفته الشكاية المذكورة بـ”الاختلالات التي شابت مجموعة من الرخص الاقتصادية”، وإنجاز تقرير في الموضوع يحدد المسؤوليات لترتيب الجزاءات واتخاذ المتعين في الموضوع.

التعليقات مغلقة.