اشتعال عدة عواصم أوروبية دعما لفلسطين

أصوات

نزل يومه السبت آلاف المتظاهرين فى عدة عواصم أوروبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة المتواصل منذ نحو 4 أشهر.

 

 

ففى العاصمة السويدية ستوكهولم شارك نحو 15 ألف شخص فى مظاهرة للتضامن مع فلسطين أمام مقر وزارة الخارجية السويدية مطالبين بوقف جرائم الحرب والإباذة المرتكبة من طرف العدو الصهيوني فى غزة.

ورخلال هاته التظاهرة رفع المحتجون لافتات تندد بقتل أطفال غزة وأخرى تتهم الكيان الصهيوني بارتكاب إبادة جماعية خلال عدوانه المتواصل على القطاع، كما رددوا هتافات تطالب بالحرية لفلسطين وتدعو لمقاطعة الكطيان الصهيوني الغاصب، مستنكرين مواقف الولايات المتحدة والسويد المؤيدة لتل أبيب.

وفى العاصمة الألمانية برلين طالب متظاهرون بوقف فورى للإبادة الجماعية التى ترتكبها قوات الاحتلال فى غزة، ونددوا بدعم ألمانيا الرسمى غير المشروط للصهاينة.

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية قد طالبت فى وقت سابق بهدنة إنسانية فى غزة واحترام الكيان الصهيوني للقرارات الأخيرة لمحكمة العدل الدولية.

العاصمة اليونانية أثينا بدورها كانت على موعد مع مسيرة تضامن مع فلسطين، حيث احتشد الآلاف فى حديقة الحرية بأثينا، قبل أن يتوجهوا سيرا على الأقدام إلى مقر السفارة الصهيونية حيث نظموا وقفة احتجاج أمامها ورددوا شعارات تنادى بالعدالة والحرية لفلسطين، داعين لتأسيس دولة فلسطينية مستقلة كمدخل أوحد ووحيد لحل الصراع في المنطقة.

كما طالب المتظاهرون بوقف العدوان الصهيوني على غزة، والسماح بدخول المساعدات للشعب الفلسطيني.

التعليقات مغلقة.