سلطات سيدي سليمان تباشر حملة لتحرير الملك العمومي

عبد الله بلعجل

حرصا منها على ضمان على عدم استغلال الفضاءات العامة وتخريب جماليتها، باشرت السلطات المحلية بمدينة سيدي سليمان عملية لتحرير الفضاء العام.

 

 

الحملة استهدفت في البداية أهم النقط التي شكلت ولا تزال تشكل مشكلا حقيقيا في استغلالها من طرف الباعة الجائلين رغم الجهود المبذولة لمحاولة إيجاد حلول جدرية لتجاوز الصعوبات التى تحول دون تحرير أهم النقط التي تعرف حركة مرورية مهمة من الازدحام الحاد الذي تعرفه على الدوام.

 

 

وفي هذا السياق فقد قاد يومي الجمعة والسبت 27و28 يناير الجاري باشا المدينة مرفوقا بقائد الملحفة الإدارية الأولى وقائد الملحقة الإدارية الرابعة ورئيس المنطقة الأمنية لسيدي سليمان ونائبه وكومندار القوات المساعدة وعناصره وبعض اعوان السلطة المحلية حملة موسعة لتمشيط النقط السوداء المحتلة من طرف الباعة الجائلين، بما في ذلك إحصاء الحصص الفارغة بالسوق النموذجي بحي خريبكة التابع لنفوذ الملحقة الإدارية الأولى.

 

 

وقد أسفرت هاته العملية عن إيجاد 46 حصة فارغة من الأماكن التي سبق تخصيصها للباعة الجائلين الرسميين، أي الذين يمتهنون هذا النمط من البيع.

 

 

شملت الحملة التأكد من استفادة الباعة الجائلين الرسميين من حصصهم المخصصة لهم درأ لأي استيلاء وترام على حصص الغير.

 

 

وهي الخطوة التي لاقت استحسانا من لدن الباعة الجائلين النظامين والمنظمين التابعين للسوق النموذجي بحي خريبكة، فيما ستتابع السلطة المحلية السهر على إعادة الباعة إلى الاماكن المخصصة لهم، بما في ذلك السهر على تنظيف وتنظيم الفضاء المسمى “الجوطية” بنفس الحي ليشمل الباعة الجائلين المزاولين لنشاط البيع بالتقسيط غير المستفدين من السوق النموذجي المذكور.

التعليقات مغلقة.