في لقاء ماراطوني منتخب مصر يغادر المسابقة الإفريقية من بوابة الثمن والكنغوليون يعبرون للدور المقبل

أصوات

تمكن منتخب الكونغو الديمقراطية من ضمان التأهل للدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار في نسختها 34، إلى غاية 11 فبراير المقبل، بعدما تمكن من الفوز في المباراة الرابعة من دور ثمن النهائي على المنتخب المصري بضربا الجزاء الترجيحية بعدما انتهى اللقاء في وقته الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي، “1ـ1″، وذلك خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين، اليوم الأحد، على أرضية ملعب “لوران بوكو” في مدينة سان بيدرو.

الشوط الأول من اللقاء عرف نوعا من القوة والندية بين المنتخبين، حيث تمكن منتخب الكونغو الديمقراطية من افتتاح حصة التسجيل من سداجة دفاعية استغلها “ميشاك إيليا Meschack Elia” في الدقيقة 37 ليوقع الهدف الأول لمنتخب بلاده بعد اصطدام الكرة بقدم حجازى وتغيير مسارها ليتابعها برأسية ويودعها داخل المرمى.

عقب الهدف مارس المنتخب المصري ضغطا على منتخب الكونغو الديمقراطية توجه بإحراز هدف التعادل من ركلة جزاء أقرها حكم اللقاء لفائدة حجازي بعد الرجوع للفار سجلها اللاعب مصطفى محمد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، “45+1″، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي بهدف في كل مرمى، “1ـ1”.

الجولة الثانية عرفت ضغطا قويا من جانب منتخب الكونغو الديمقراطية الذي أضاع العديد من فرص التسجيل، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، “1ـ1” ويلجأ المنتخبان للأشواط الإضافية.

 

 

خلال الشوط الإضافي الاول تلقى المنتخب المصري ضربة كبرى بعدما تم طرد اللاعب امحمد حمدي بعد تلقيه الورقة الصفراء الثانية في الدقيقة 99، ليكمل المنتخب المصري اللقاء بعشرة لاعبين، لينتهي الشوط الإضافي الأول بالتعادل الإيجابي، “1ـ1”.

 

خلال الشوط الإضافي الثاني نزل إيقاع اللقاء ولم يستطع منتخب الكونغو الديمقراطية من استغلال النقص العددي الذي عانى منه المنتخب المصري، على الرغم من معاناة منتخب الفراعنة من الإجهاد البدني لتنتهي 120 دقيقة من اللقاء بالتعادل الإيجابي، “1ـ1″، ويلجأ المنتخبان لضربات الحظ الترجيحية.

 

 

ضربات الجزاء الترجيحية ابتسمت لمنتخب الكونغو الديمقراطية ب8 ركلات مقابل 7 مع تسجيل إضاعة 3 ركلات.     

 

 

وبهاته النتيجة يتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى جانب منتخبات أنغولا المتفوق على أنغولا بثلاثية دون رد، “3ـ0” ونيجيريا المنتصر على منتخب الكاميرون بنتيجة هدفين دون رد، “2ـ0″، وغينيا الذي حسم لقاءه في آخر دقيقة بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع. 

 

 

ودخل المنتخب المصري اللقاء بتشكيلة ضمت كلا من محمد أبو جبل في حراسة المرمي؛ أحمد فتوح، أحمد حجازى، محمد عبد المنعم ومحمد هانى، في خط الدفاع؛ محمد الننى، حمدى فتحي، مروان عطية، في خط الوسط؛ تريزيجيه، أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، في خط الهجوم.

 

 

يشار إلى منتخب مصر دخل اللقاء محروما من خدمات نجمه محمد صلاح بداعي الإصابة في العضلة الخلفية لفخده الأيسر خلال لقاء غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات، إضافة إلى إصابة الحارس الأساسي محمد الشناوي بخلع في الكتف خلال لقاء الرأس الأخضر، إضافة إلى إصابة لاعب الوسط إمام عاشور الذي أصيب بارتجاج في المخ خلال إحدى الحصص التدريبية.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن منتخب مصر كان قد تأهل إلى الدور الثاني لبطولة أمم أفريقيا، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، من ثلاث تعادلات أمام منتخبات موزنبيق، غانا والرأس الأخضر بنتيجة واحدة هدفين داخل كل مرمى، “2-2″، خلف المتصدر منتخب الرأس الأخضر بسبع نقاط.

 

فيما تعادلت الكونغو الديمقراطية مع زامبيا والمغرب بحصو هدف داخل كل مرمى، “1-1″، وتنزانيا بنتيجة سلبية، “0-0″، 

يشار إلى أن المنتخبان تلاقوا في 12 مباراة في مختلف البطولات، حيث فاز منتخب مصر في 8 مباريات وخسر مباراة وحيدة وتعادلا في 3 مباريات.

التعليقات مغلقة.